USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

شهداء من "الجيش الوطني" إثر إحباط تسلّل لميليشيات "قسد" شمالي حلب

أعلنت "وحدة الإعلام الحربي" التابعة للجيش الوطني السوري، اليوم السبت 29 تمّوز/ يوليو، عن إحباط عملية تسلّل لميليشيا "قسد" الإرهابية على جبهة مدينة مارع بريف حلب الشمالي، فيما استشهد عدد من عناصر الوطني خلال عملية التصدي لهجوم "قسد".

شهداء من "الجيش الوطني" إثر إحباط تسلّل لميليشيات "قسد" شمالي حلب
29-07-2023 14:05

في التفاصيل اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسّطة بين الجيش الوطني السوري من جهة وبين ميليشيا "قسد" على محور مدينة مارع شمالي حلب، وسط قصف صاروخي ومدفعي متبادل.

وذكرت مصادر ميدانية أن 5 عناصر من الجيش الوطني استشهدوا باشتباكات مع قسد على محور مارع بريف حلب الشمالي، فيما استعاد الجيش الوطني السيطرة على نقاط عسكرية تسللت إليها ميليشيا قسد على محور مارع شمالي حلب.

وسبق أن أعلن الفيلق الثالث في الجيش الوطني السوري إحباط محاولة تسلل نفذتها قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محور حربل في محيط مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وكانت كشفت مصادر إعلامية محلية عن ارتقاء 5 عناصر من فصيل "فيلق الشام"، إثر تسلل لمليشيات "قسد"، على محور كباشين بريف عفرين، وتكررت مثل هذه العمليات وسط مطالب بزيادة التحصين وضبط منافذ التهريب في المنطقة التي تعد من مسببات تزايد تسلل ميليشيات "قسد".

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المناطق المحررة في الشمال السوري تقع على تماس مباشر مع مواقع سيطرة "قوات سورية الديمقراطية"، لا سيّما في أرياف حلب والحسكة والرقة وطالما تستهدف قوات "قسد"، مواقع المدنيين بعمليات القصف والقنص والتسلل علاوة على إرسال المفخخات والعبوات الناسفة ما يسفر عن استشهاد وجرح مدنيين بشكل متكرر.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث