USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

عهد جديد يبدأ في مناطق الزلزال

نهضة 11 مدينة تركية تعرضت للزلزال 500 ألف ليرة تركية هبه ، 500 ألف ليرة تركية قرض لدعم ضحايا الزلزال

عهد جديد يبدأ في مناطق الزلزال
14-07-2023 19:16

يبدأ عهد جديد في ترميم وبناء منطقة الزلزال. تعمل وزارة البيئة والعمران و البيئة على إعادة 11 مدينة إلى أقدامها من خلال مشروع "التحول في الموقع" الذي سيتم إطلاقه في 17 تموز.  حيث صرحوزير البيئة والعمران والبيئة Mehmet Özhaseki، عن منحة 500 ألف ليرة تركية ، قرض بقيمة 500 ألف ليرة تركية للمنازل التي سيتم تحويلها في الموقع تحت إشراف الوزارة ؛ وقال الوزير إنه سيتم تقديم منحة 250 ألف ليرة تركية ودعم قرض بقيمة 250 ألف ليرة تركية لأماكن العمل. وسيتم تمديد القروض بفترة سماح مدتها سنتان وفترة استحقاق 10 سنوات وبدون فائدة. سيتم تقديم الطلبات عبر "الحكومة الإلكترونية". سيتمكن المواطنون من الحصول على معلومات حول مشروع التحول في الموقع من مركز الاتصال ALO 181.

قال وزير البيئة والتوسع العمراني وتغير المناخ ، Mehmet Özhaseki، "من خلال مشروع التحول في الموقع ، تلتئم الجروح بشكل أسرع في منطقة الزلزال. تحت إشراف وزارتنا نقدم منحة قدرها 500 ألف ليرة للمساكن ليتم تحويلها في الموقع و 250 ألف ليرة لأماكن العمل. نقدم قروضًا بدون فوائد من 500 ألف ليرة إلى 800 ألف ليرة في المساكن ، من 250 ألف ليرة إلى 500 ألف ليرة في أماكن العمل ، مع فترة سماح مدتها سنتان وآجال استحقاق 10 سنوات ".

في إشارة إلى بدء حقبة جديدة في ترميم وبناء منطقة الزلزال ، صرح الوزير Mehmet Özhaseki أنه سيتم إعادة 11 مدينة إلى الحياة من خلال مشروع `` التحول في الموقع '' الذي سيبدأ في 17 تموز. وأكد الوزير Özhaseki أنهم سينفذون مشروعًا جديدًا يلبي توقعات المواطنين الذين يرغبون في تحويل منازلهم في الموقع تحت إشراف الوزارة ، وقال: "في هذا النموذج ، هناك دعم لمواطنينا الذين يرغبون في تحويل منازل في الموقع. في هذا المشروع ، هناك منح دعم وقروض سداد سهلة لتحويل المساكن وأماكن العمل. من خلال مشروع التحول في الموقع ، نحافظ على ثقافة الأحياء القديمة في منطقة الزلزال ، وننشط مدننا الإحدى عشرة بساحاتها وأسواقها وهياكلها القديمة وصورها التاريخية وقيمها. يبدأ عهد جديد في أعمال الترميم والبناء ".

قرض بدون فوائد يتراوح بين 500 ألف و 800 ألف ليرة للإسكان

تنفيذ المشروع في 17 يوليو ، سيتم تزويد ضحايا الزلزال بمنح ودعم ائتماني لبناء مساكنهم وأماكن عملهم في الموقع تحت إشراف الوزارة.

سيتم منح منحة قدرها 500 ألف ليرة تركية للمساكن و 250 ألف ليرة تركية لأماكن العمل. حسب حجم المنزل ما بين 500 ألف ليرة تركية و 800 ألف ليرة تركية وبحسب حجم مكان العمل ما بين 250 ألف ليرة تركية و 500 ألف ليرة تركية.

سيكون مبلغ القرض الذي تم فتحه للمنازل بمساحة بناء إجمالية تصل إلى 100 متر مربع 500 ألف ليرة تركية ، وسيكون مبلغ القرض لمساكن 101-150 مترًا مربعًا 700 ألف ليرة تركية ، وللمساكن التي تزيد مساحتها عن 151 مترًا مربعًا مبلغ القرض 800 ألف ليرة تركية.

 

بالنسبة لقروض مكان العمل ، سيكون مبلغ القرض 250 ألف ليرة تركية مقابل 50 مترًا مربعًا من مساحة البناء الإجمالية ، و 400 ألف ليرة تركية لأماكن العمل بين 51 و 100 متر مربع ، و 500 ألف ليرة تركية لأماكن العمل بمساحة بناء إجمالية تزيد عن من 101 مترا مربعا. ستتمتع القروض بفترة سماح مدتها سنتان ، وتستحق 10 سنوات وستكون بدون فوائد.

يمكن تقديم الطلبات من خلال E-DEVLET

يمكن تقديم طلبات الحصول على منحة ودعم قرض في مشروع التحول في الموقع عبر E-DEVLET. سيتمكن المواطنون من الحصول على معلومات مفصلة حول مشروع التحول في الموقع من مركز الاتصال ALO 181. بالإضافة إلى ذلك ، ستعمل شاحنتان متحركتان تابعتان لوزارة البيئة والعمران وتغير المناخ في المنطقة للإعلام والترويج لمشروع التحول في الموقع.

كيف سيستفيد أصحاب الحق؟

سيتم اعتبار المستفيدين أيضًا من لديهم أكثر من شقة واحدة ويعيش أطفالهم المتزوجون في هذه الشقق. سيتمكن المواطنون الذين يمتلكون المبنى بأكمله أيضًا من الحصول على منحة لشقة واحدة واستخدام ائتمان لما يصل إلى 3 شقق للشقق الأخرى.

ستكون مضمونة من قبل TOKİ

 

سيتم إعداد عقود "النوع" من قبل الوزارة لدعم المقاولين وأصحاب الأراضي. سيتم تحديد العقوبات التي سيتم تطبيقها في حالة التأخير أو عدم القدرة على استكمال العمل. ستتم حماية حقوق المواطنين حتى النهاية.

في حالة تعطل البناء ، ستكمل TOKİ بناء المساكن أو أماكن العمل.

 

ستخضع جميع المراحل لتدقيق الوزارة

ستكون جميع مراحل أعمال البناء والترميم في منطقة الزلزال تحت سيطرة وزارة البيئة والتحضر وتغير المناخ. كما سيتم اتباعها خطوة بخطوة من خلال مكاتب الإنتاج والتحول التي تم إنشاؤها في المنطقة.

 

سيتم إنشاء 22 مكاتب للبناء والتحويل

ستعمل مكاتب البناء والتحول في 22 منطقة في المقاطعات المتضررة من الزلزال اعتبارًا من 17 تموز.

 

سيتم إنشاء هذه المكاتب في المحافظات التي تضررت بشدة من الزلزال ؛

في كهرمان مرعش ؛ Dulkadiroğlu ، 12 فبراير ، في Elbistan ، Pazarcık ، Türkoğlu و Afşin ،

في ملاطية في يشيليورت وأكشاداغ وبطل غازي ودوغان شهير ،

في أديامان في Merkez و Gölbaşı و Besni و Kahta ،

في هاتاي في أنطاكيا ، دفني ، إسكندرون / بيلين ، كيرخان ، سامانداغ وحسا ،

في غازي عنتاب في الإصلاحية ونر داغ.

 

سيتم تطبيق عدم التسامح

لن يكون هناك بناء على خطوط الصدع. لن يسمح بالبناء على الأرضيات المسيلة. لن يُسمح بتقسيم المناطق في أسرة التدفق. سيتم تطبيق التسامح الصفري في خدمات الهندسة المعمارية. لن تزيد المنازل المراد بناؤها عن الأرض أكثر من 4 طوابق.

 

فوائد مشروع التحويل عبر الموقع

مشروع التحويل في الموقع له فوائد عديدة. سيتم توفير ميزة التكلفة ، وسيتم إحياء الحياة الاقتصادية للمدينة ، وسيتم تنشيط حوالي 140 قطاعًا فرعيًا محليًا ، وسيتم إنشاء مناطق عمل جديدة ، وستسارع العودة إلى المدن ، وستنعش ثقافة الأحياء القديمة ، وتنوع المجتمعات المحلية سيزداد التصميم المعماري المدني ، وسيتسارع البناء والتحول في مناطق الزلازل.

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث