USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

روسيا تكشف تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على مواقع النظام في سوريا

كشف ما يسمى بـ "مركز المصالحة الروسي" عن تفاصيل غارة جوية إسرائيلية على عدة مواقع للنظام السوري يوم أمس الأحد 2 تموز / يوليو.

روسيا تكشف تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على مواقع النظام في سوريا
03-07-2023 18:50

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة أوليغ غورينوف ، إن القوات الإسرائيلية نفذت غارة عدة على مواقع سورية باستخدام 6 طائرات حربية.

وأضاف غورينوف أن أربع طائرات مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 15 شنت غارة جوية بثمانية صواريخ موجهة على أهداف في محيط محافظة حمص.

وأشار إلى أن الضربات المذكورة وقعت من الساعة 00:20 حتى 00:30 يوم 2 تموز / يوليو ، حينما انطلقت غارة جوية من البحر الأبيض المتوسط ​​عبر شمال لبنان بثمانية صواريخ موجهة على أهداف في محيط محافظة حمص.

وأضاف غورينوف: "في الفترة من الساعة 4:35 إلى 4:39 ، شنت طائرتان تكتيكيتان من طراز F-16 لسلاح الجو الإسرائيلي من شمال لبنان غارة جوية بصاروخين موجهين على منشآت البنية التحتية في منطقة مصياف في حماة.

ولم يشر غورينوف إلى الخسائر المتكبدة نتيجة الغارات ، واكتفى بذكر عدد الطائرات.

الجدير بالذكر أن وسائل إعلام مقربة من الحشد الشعبي العراقي أعلنت عن مقتل لواء إيراني رفيع المستوى في ضربات جوية إسرائيلية ، صباح أمس الأحد ، 2 تموز ، في محافظتي "طرطوس وحمص".

وقالت مصادر لـ "مركز النورس للدراسات" إن الضربات الجوية الإسرائيلية التي ضربت ريف طرطوس منتصف ليل أمس استهدفت بعض بطاريات الدفاع الجوي في المنطقة الواقعة بين القدموس ومحيط مصياف ، ما أسفر عن إصابة أربعة عناصر روس متخصصون ، أحدهم في حالة خطيرة.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث