USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

المخابرات التركية تحيد أهدافاً لبي كي كي في العراق

أفادت وسائل الإعلام اليوم الخميس أن جهاز المخابرات الوطنية نجح في تحييد عضو بارز في تنظيم بي كي كي الإرهابي وإرهابيين اثنين آخرين في العراق.

المخابرات التركية تحيد أهدافاً لبي كي كي في العراق
08-06-2023 11:55

هذه أول عملية عبر الحدود تكشف عنها وكالة المخابرات منذ أن تولى المتحدث باسم الرئاسة السابق إبراهيم قالن المنصب من هاكان فيدان كمدير جديد لها.

المصطلح الرسمي لنتائج عمليات مكافحة الإرهاب التي نفذتها تركيا هو "تحييد"، وهو ما يعني إما أن الأهداف المذكورة قُتلت أو أُلقي القبض عليها أحياء. تتضمن معظم العمليات عبر الحدود ضربات دقيقة، على الأرض أو بواسطة طائرات بدون طيار.

ومن بين أهداف العملية الأخيرة فهمي أويمين Fehmi Öğmen، المعروف أيضا بالاسم الحركي "سنان ديوار"، وهو عضو رفيع المستوى في الجماعة الإرهابية في العراق كان على قائمة المطلوبين لدى وزارة الداخلية. تم التعرف على إرهابيين آخرين وهم محمد صالح تشاكال، رئيس إحدى "الكتائب" المزعومة لتنظيم بي كي كي الإرهابي وأحمد محمد علي، الذي كان سائق رجلين.

وقالت مصادر أمنية إن العملية تمت في ريف السليمانية بالعراق. قالوا إن "خلايا" جهاز المخابرات عملت على مراقبة أويمين وآخرين كما تم تجنيد عناصر "المخابرات المحلية" لتعقب المطلوبين.

انضم أويمين إلى الجماعة الإرهابية عام 1993 ونشط في تركيا ودول أخرى. وقالت مصادر لوسائل إعلام إنه أشرف بنفسه على عدة أعمال إرهابية نفذها بي كي كي في الماضي.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث