USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

وفاة طفلة ورجل جرّاء العاصفة الهوائية التي ضربت الشمال السوري

أعلنت فرق الدفاع المدني السوري يوم أمس الأربعاء 29 مارس، عن وفاة طفلة ورجل ووقوع عدة إصابات بينهم أطفال نتيجة العاصفة الهوائية التي ضربت مناطق في شمال غرب سوريا .

وفاة طفلة ورجل جرّاء العاصفة الهوائية التي ضربت الشمال السوري
30-03-2023 14:24

قام الدفاع المدني السوري بنشر تقرير يوم أمس الأربعاء 29 مارس أكد فيه وفاة طفلة في مخيم الحويجة بالقرب من مدينة معرة مصرين بريف إدلب،كما توفي رجل في قرية كورين جنوب مدينة إدلب .

وأوضحت مصادر محلية عن إصابة طفلة وشاب جرّاء انهيار جدران متصدعة في مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي، كما أصيب طفلان في قريتيّ باتنته وسرمين، وأصيب رجل أيضاً بانهيار جدار في بلدة محمبل غربي إدلب، بينما أصيبت امرأة جراء اقتلاع الرياح القوية خيمة بالقرب منها وإصابتها بدعائم الخيمة الحديدية.

وقامت فرق الدفاع المدني بالإستجابة إلى 15 مخيماً تضررت فيهم أكثر من 320 خيمة تحتوي على نازحين ومنكوبين من الزلزال، وتفاوتت الأضرار التي لحقت في الخيام مابين أضرار كلية أو جزئية حيث تم توثيق اقتلاع أكثر من 120 خيمة بشكل كامل وسقوط دعائم لبعض الخيام.

وتجدر الإشارة إلى أن الأضرار تركزت في قرى وبلدات زرزور والزوف وجسر الشغور وباتنتة وأريحا وأرملا ومعرتمصرين في ريف إدلب،وفي قرى الجينة والتوامة ومدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي نتيجة العاصفة الهوائية التي ضربت شمال سوريا يوم أمس والتي وصلت سرعة الرياح فيها إلى أكثر من 70 كم في الساعة .

افكارك
الأكثر قراءة
بحث