USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

جمعية المطاعم في سوريا تطالب برفع أسعار المعجنات

دعت الجمعية الحرفية للمطاعم والمقاهي والمتنزهات في حكومة النظام إلى زيادة ثانية في أسعار المعجنات في كتاب مقدم إلى الحكومة، بقدر 200 ليرة للزعتر والجبنة و 400 ليرة للمرتديلا والقشقوان، وجميع أنواع المعجنات مشمولة.

جمعية المطاعم في سوريا تطالب برفع أسعار المعجنات
17-10-2022 12:25

وفقاً لعضو الجمعية "سام غرّة"، فإن المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق لم يوافق بعد على الاقتراح المقدم من الجمعية.

والمثير للدهشة أن المناقشات ظهرت أيضاً داخل الجمعية، لا سيما في أعقاب الشكاوى والنداءات من عشرات المطاعم، والمطالبة برفع أسعار الوجبات الشعبية والعديد من الأصناف في المقاهي والمتنزهات.

وأكد عضو الجمعية، أن هناك موافقة مبدئية بزيادة الأسعار، خاصة مع ارتفاع التكاليف التي تتكبدها الفروع وارتفاع تكاليف المواد التي توفرها، وبالتالي فإن الأسعار الحالية لا تلبي هذه المتطلبات، خاصة مع ارتفاع تكاليف الكهرباء، بما في ذلك الوقود، وارتفاع الأسعار في بعض متاجر السوق السوداء.

وتابع: بالمقابل الأسعار الجارية لا تتناسب مع دخل المواطن، ولم يعد بإمكان الكثير منهم تحمل تكلفة ساندويتش الشاورما، والتي تكلف الآن 7000 ليرة سورية، أو دجاجة للعائلة، والتي تستهلك ربع راتب المواطن خلال الشهر.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، أصدرت نشرة أسعار جديدة يوم الأربعاء الماضي، زادت فيها أسعار 16 سلعة أساسية بنسبة 10٪ بعد فترة قصيرة.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث