USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

دخول أسلحـة إيرانية حديثة إلى سوريا

قامت ميليشيات إيرانية بإدخال أسلحة حديثة إلى سوريا بينها صواريخ وطائرات مسيرة وأجهزة متطورة،وذلك بالتزامن مع استمرار استهداف إسرائيل لأهداف وشحنات إيرانية في سوريا.

دخول أسلحـة إيرانية حديثة إلى سوريا
11-03-2023 10:42

نشرت مواقع إيرانية صوراً توضح رادار رصد جوي يسمى "مطلع الفجر"، وأنه تم إدخاله إلى إلى سوريا لحماية القوات الإيرانية المنتشرة في الأراضي السورية.

وكانت أعلنت وكالة "إرنا" الرسمية الإيرانية منذ مطلع شهر مارس الجاري أنه تم التوصل إلى اتفاق يقضي بتزويد طهران بموجبه قوات النظام السوري بصواريخ الدفاع الجوي "15 خُرداد"بهدف مواجهة الإعتداءات الإسرائيلية على سوريا.

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن الهجمات المتتالية من إسرائيل على مواقع للنظام السوري وفشل أنظمة الدفاع الروسية إس-300 وإس-400 المتمركزة في سوريا في التعامل معها دفعت السلطات السورية إلى شراء نظام الدفاع الجوي الإيراني"15 خرداد".

وجرى الإتفاق خلال اجتماع قادة من القوات التابعة للنظام مع وزير الدفاع الإيراني وكبار القادة العسكريين، حيث جاء هذا الإجتماع بعد الهجمات الإسرائيلية صباح التاسع من فبراير الماضي.

والجدير بالذكر أن إسرائيل شنّت مئات الغارات على سوريا خلال السنوات الماضية، و الهدف منها منع إيران من ترسيخ وجودها العسكري في سوريا حيث امتدت هذه الغارات منذ العام الماضي لتصل إلى مطاري دمشق وحلب الدوليين .

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث