USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الاقتصاد

النائب Koçer يشرح عن أكبر عملية تنظيم الديون

صرح نائب غازي عنتاب والمتحدث باسم لجنة الميزانية للخطة Nejat Koçer أنه سيتم إعادة هيكلة جميع الديون التي سيتم دفعها لمكتب الضرائب ، وسيتم مناقشة مشروع القانون في لجنة ميزانية الخطة يوم الثلاثاء. وأوضح Koçer أنه يمكن سداد ديون بعد إعادة الهيكلة على أقساط تصل إلى 48 شهرًا.

النائب  Koçer يشرح عن أكبر عملية تنظيم الديون
29-01-2023 21:24

قال النائب Koçer: "مشروع القانون ، الذي يتضمن إعادة هيكلة الذمم المدينة النهائية ، سيمكن من تصحيح سجلات الأعمال وكذلك تصفية المستحقات المتنازع عليها والقاعدة الضريبية وزيادة الضرائب".

 

تنظيم الديون الأوسع

 

قال Koçer في بيان: "ضريبة الدخل ، وضريبة الشركات ، وضريبة القيمة المضافة (KDV) ، وضريبة السيارات (MTV) ، ورسوم الدمغة، والمدينين من قروض التعليم والمساهمة ، والمستحقات التي سيتم استردادها من مدفوعات دعم الدخل المباشر ، وضريبة الممتلكات. البيئة والتنظيف.ديون البلديات مثل الضرائب وأقساط التأمين وأقساط التأمين الصحي العام وأقساط التأمين ضد البطالة وأقساط دعم الضمان الاجتماعي وقسط التأمين الاختياري وقسط التأمين المجتمعي التي لم تتمكن من الدفع والمستحقات التي ستنشأ في حالة يتم إحياء فترات الخدمة المجمدة سابقاً للمؤمن عليه في وتغطي الديون المستحقة على مباحث أمن الدولة جميع الغرامات الإدارية مثل الرسوم الجمركية والخدمة العسكرية  والمرور والسكان و مخالفات النقل البري والطرق السريعة والجسور. وسيتم تضمين العقوبات الإدارية للجان مثل مجلس المنافسة و EMRA و SPK في إعادة الهيكلة هذه ".

 

يشمل فترة الأربع سنوات

 

في إشارة إلى أن التنظيم تغطي الفترة 2018-2021 حيث تشمل إمكانية تصحيح سجلات الشركة ، أوضح Koçer أنه ستتم إعادة هيكلة الديون قبل نشر القانون في الجريدة الرسمية ، وتشمل أيضًا الديون التي تقل عن ألفي ليرة. قبل 31 ديسمبر 2022.

 

فترة سداد الديون 48 شهر

 

قال Koçer ، "في التكوين الجديد ، سيتم زيادة فترة السداد إلى 48 شهرًا. أولئك الذين يختارون استحقاق 48 شهرًا سيدفعون على أقساط كل شهر. لن يتم اعتبار الديون المتأخرة لمدة ثلاثة أشهر في نفس السنة الميلادية انتهاكًا. من أجل استمرار إعادة الهيكلة ، يجب دفع القسطين الأوليين بالكامل وفي الوقت المحدد ".

 

سيتم مسح الديون التي تقل عن ألفين ليرة تركية

 

 

صرح Koçer في إشارة إلى أنه سيتم سداد الديون نقدًا أو على أقساط ، وبأنه سيتم التنازل عن 90 بالمائة من مبلغ الضرائب المضاف إلى أصل الدين مقدمًا ، وأنه إذا تم دفع الضريبة على أسس الضرائب المتزايدة مقدمًا ، ستكون الضريبة في الواقع خصمًا بنسبة 10 بالمائة ، وسيتم إجراء خصم بنسبة 25 بالمائة من الغرامات الإدارية الفعلية .

 

قال Koçer: "مع الاقتراح ، سيتم رفع العقوبات المفروضة على الديون غير المسددة للعديد من المؤسسات والمنظمات ، وخاصة الديون الضريبية وأقساط التأمين. تحذف الديون التي لا يتجاوز مبلغها ألفي ليرة. مكاتب الضرائب لن تتابع بسبب هذه الديون. مع قانون إعادة الهيكلة هذا ، ستتم إعادة هيكلة أي نوع من الديون التي يجب سدادها في مكاتب الضرائب. الاستثناء الوحيد سيكون الضرائب المؤقتة المستحقة في عام 2022. سيتم إنهاء النزاعات في ملفات الضرائب والأقساط الخاصة بالمدعى عليه وستُحضر فرصة الدفع ".

 

استثناء ضريبة الدخل

 

سيتم تحديد مبلغ إعفاء الدخل المقدم لرواد الأعمال الشباب كمبلغ في الشريحة الثانية من تعريفة ضريبة الدخل ، اعتبارًا من 1 يناير 2023.

 

 

تنظيم لقرض التعليم

 

مع المادة المؤقتة المراد إضافتها إلى قانون ائتمان التعليم العالي وخدمات السكن ، أصول قروض التعليم والاشتراك التي بدأ سدادها أو التي تم إخطار مكتب الضرائب لمتابعتها ، والتي لم يتم سدادها رغم أنها مستحقة ، بما في ذلك تاريخ نشر القانون رقم 7420 ، في 9 نوفمبر 2022 ، تتم إجراء التعديل له ، سيتم أيضًا حذف المستحقات مثل الرسوم المتأخرة .

 

تم إعادة تعيين غرامات نقاط المرور بين 5-95

 

صرح Koçer: "مع الاقتراح ، سيتم حذف نقاط جزاء السائقين في ظل ظروف معينة ، وسيتمكن الأشخاص من الحصول على رخصة قيادتهم مرة أخرى ، وستتم إعادة تعيين عقوبات الأشخاص الذين يتقاضون عقوبة من 5 إلى 95 نقطة. باستثناء أولئك الذين يقودون سياراتهم مع الكحول والمخدرات ويسببون حوادث مميتة ، سيتم إنهاء احتجاز رخص القيادة لما يقرب من 2.5 مليون مواطن لفترة زمنية معينة .

 

وفي إشارة إلى أن الاقتراح سيناقش في لجنة الخطة والميزانية التابعة للجمعية الوطنية الكبرى لتركيا يوم الثلاثاء ، وقال Koçer: "على مدى السنوات الثلاث الماضية ، اتخذت حكومتنا ولا تزال تتخذ جميع أنواع التدابير لتقليل تأثير التطورات السلبية العالمية على مواطنينا. دولتنا مع شعبها ".

 

 

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث