USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
السياسة

كم عدد السوريين الذين سيصوتون في انتخابات 2023؟ الوزارة و YSK أعلنتا هذا الرقم! ..

أدلى Muharrem Akkaya، رئيس المجلس الأعلى للانتخابات ، بتصريح بخصوص الادعاء بأن "تقرير المجلس الأعلى للانتخابات بانة هناك 466 الف سوري سيصوتون في الانتخابات ". كما أصدرت الوزارة بيانا حول عدد الناخبين السوريين الذين سيصوتون.

كم عدد السوريين الذين سيصوتون في انتخابات 2023؟ الوزارة و YSK أعلنتا هذا الرقم! ..
03-12-2022 10:21

أفادت المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة بوزارة الداخلية أن الادعاءات القائلة بأن " 466 ألف سوري سيصوتون في الانتخابات " لا تعكس الحقيقة ، وأضافت: "هناك 163،044 شخصًا تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر من أصول سورية (بما في ذلك الذين حصلوا على الجنسية) مسجلة في سجلات المواطنة ".

 

صدرت بيان مكتوب للمديرية العامة بشأن الادعاءات القائلة في بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي  بأنه هناك 466 ألف سوري سيصوتون في الانتخابات.

 

وأشار البيان إلى أن الادعاءات المذكورة لا تعكس الحقيقة ، فقال: "حتى اليوم حصل 221 ألفاً و 671 سورياً من بينهم 125 ألفاً و 563 فوق سن 18 عاماً  و 96 ألفاً و 108 أطفالاً على الجنسية التركية".

 

 

وأشار البيان إلى:

"كما هو معلوم لا تعني حقيقة أن مكان ميلاد الشخص في الخارج أنه أجنبي ، ولا تعني أنه حصل على الجنسية التركية. وبعبارة أخرى ، هؤلاء الأشخاص ، الذين لم يتم تجنيسهم هم الذين ولدوا في الخارج ، وآباؤهم مواطنون أتراك (مواطنون أتراك بالولادة).

 

في هذا السياق ، هناك 163 ألفًا و 44 شخصًا تبلغ أعمارهم 18 عامًا فأكثر ، مسقط رأسهم سوريا ، مسجلين في سجلات السكان (بمن فيهم أولئك الذين حصلوا على الجنسية).

كما تضمن البيان عملية إنشاء السجل الانتخابي وقال: "يتم اختيار المجلس الأعلى للانتخابات ، إلى جانب جمع البيانات الأولية التي تم الحصول عليها من المديرية العامة لدينا ، من مؤسسات أخرى وفقًا للقضايا المحددة في المادتين 7 و 8. من قانون الأحكام الأساسية للانتخابات والسجلات الانتخابية. يتم إنشاء السجل الانتخابي عن طريق ترتيب البيانات التي يتلقاها (من هم تحت خدمة العلم، والطلاب العسكريون ، والمقيدين ، والممنوعين من الخدمة العامة) ويتم مشاركة هذه البيانات الأولية مع الأحزاب السياسية عن طريق YSK.

 

وقد ورد بيان أيضًا من YSK

 

صرح رئيس المجلس الأعلى للانتخابات (YSK) السيد Muharrem Akkaya بأن القوائم الانتخابية يتم تحديثها في كل فترة انتخابية مع جمع المعلومات باستمرار ، "قوائم الناخبين التي يتم إعدادها بعد بحث  آمنة. ليس لدينا شوائب كما ورد في الأخبار المنشورة .

 

وأدلى أكايا  تصريحات بخصوص نبأ أن "عدد الناخبين السوريين بلغ عددهم  466105 في سجل المجلس الانتخابي" بان هذه الاخبار عاري عن الصحة .

و أن إجمالي عدد السوريين الحاصلين على الجنسية التركية بلغ 221 ألفاً و671 شخصاً.

وأشارت المديرية إلى أن منهم 125 ألفاً و563 شخصاً فوق 18 عاماً (يحق لهم التصويت بالانتخابات)، فيما يوجد 96 ألفاً و108 أطفال.

وأضافت المديرية: "كما هو معلوم، حقيقة أن مكان ميلاد الشخص في الخارج لا يعني أنه أجنبي، ولا يعني أنه حصل على الجنسية التركية. هؤلاء الأشخاص، باستثناء الجنسية المكتسبة حديثاً، هم مواطنون لدينا ولدوا في الخارج لأم و / أو أب أتراك (مواطنون أتراك بالولادة)".

 

 

 

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث