USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

السعودية تعيد فتح أبواب العمرة من محافظة دمشق

أكدت مصادر محلية سورية اليوم أن المملكة العربية السعودية قررت استئناف رحلات العمرة من محافظة دمشق، وذلك وفقًا لشروط خاصة ومحددة.

السعودية تعيد فتح أبواب العمرة من محافظة دمشق
04-03-2024 16:52

صرح محمد البني، عضو غرفة سياحة دمشق، في تصريح صحفي، بأن السعودية قبلت تأشيرات العمرة للسوريين، مع وجود شروط تتضمن الاعتماد على شركات ومكاتب سياحية مرخصة في سوريا.

تتضمن الشروط إرفاق طلب التأشيرة بتعهد كتابي وكفالة مالية وقانونية، بالإضافة إلى وجود كفيل في السعودية إذا لم يكن المعتمر يقيم في الفندق. وإذا كان المعتمر يقيم في الفندق، يجب عليه الالتزام بالإقامة والبرنامج بشكل كامل، وتم اختصار برامج العمرة إلى 30 يومًا بدلاً من 90 يومًا.

وفي الأيام القليلة الماضية، أعلنت السلطات السعودية توقف قبول طلبات العمرة من السوريين بسبب ارتفاع نسبة المتخلفين عن العودة بعد أدائهم للعمرة داخل المملكة.

يذكر أن نسبة المتخلفين وصلت إلى حوالي 5% من معتمرين سوريا الذين ذهبوا إلى السعودية لأداء العمرة، حيث لم يعد حوالي 11 ألف شخص من أصل 75 ألف شخص عادوا إلى سوريا بعد أدائهم للعمرة.

من جهة أخرى، استأنفت بعض المكاتب السياحية في محافظة دمشق التسجيل لتسيير رحلات إلى السعودية لأداء الحج والعمرة، على الرغم من عدم وجود إعلان رسمي بشأن إدارة حكومة النظام لملف الحج في الموسم القادم.

تُدير "لجنة الحج العليا" التابعة للائتلاف الوطني السوري ملف الحج بالتنسيق مع وزارة الحج السعودية منذ عام 2013، وذلك مع توقف العلاقات الدبلوماسية بين السعودية والنظام السوري منذ ذلك الحين حتى عام 2023.

تنشط رحلات العمرة عبر المكاتب السياحية في المحافظات السورية الواقعة تحت سيطرة النظام، انطلاقًا من الأردن أو لبنان جوًّا أو برًّا.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث