USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

سيناتور : اللوبي الإسرائيلي يعارض إنسحاب أمريكا من سوريا والعراق

عارض اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأمريكية فكرة انسحاب القوات الأمريكية من سوريا والعراق، وذلك حسبما قاله السناتور الأمريكي السابق ريتشارد بلاك.

سيناتور : اللوبي الإسرائيلي يعارض إنسحاب أمريكا من سوريا والعراق
02-02-2024 12:13

قال السيناتور السابق ريتشارد بلاك، إنه على الرغم من عدم ممانعة عدد من أعضاء إدارة جو بايدن، لسحب القوات من العراق وسوريا، إلا أن اللوبي الإسرائيلي القوي يعارض الأمر.

وقال بلاك: "حتى لو أراد الرئيس الأمريكي سحب قواته من العراق وسوريا فإنه سيواجه معارضة من اللوبي الإسرائيلي".

ووفقا له، فإن المشاكل في صفوف الجيش الأمريكي تخلق "حوافز قوية" لبايدن لسحب قواته من الشرق الأوسط، ولكن "من الصعب القيام بذلك."

وكانت صحيفة "فورين بوليسي أفادت انه منذ هجوم حماس في السابع من أكتوبر، وما نتج عنه من حملة عسكرية إسرائيلية في قطاع غزة، بلغت التوترات والأعمال القتالية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط ذروتها. ومع ظهور مثل هذه الأزمة الإقليمية المعقدة، لا ينبغي أن يكون من المفاجئ أن تعيد إدارة بايدن النظر في أولوياتها العسكرية في المنطقة".

وأشارت الصحيفة إلى أن القلق الكبير من أن ينطوي ذلك على انسحاب كامل للقوات الأمريكية من سوريا. وبينما لم يتم اتخاذ قرار نهائي بالمغادرة، قالت أربعة مصادر داخل وزارتي الدفاع والخارجية إن البيت الأبيض لم يعد مهتما بمواصلة المهمة التي يرى أنها غير ضرورية، وتجري الآن مناقشات داخلية نشطة لتحديد كيف ومتى يمكن أن يتم الانسحاب.

في نفى البيت الأبيض هذا الأمر وذلك في تصريحات لقناة العربية السعودية التي حصلت عليها بعد إتصال هاتفي مع إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن التي قالت أنها لا تفكر بالانسحاب من سوريا.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث