USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

قتلى وجرحى من "قسد" باشتباكات مع مقاتلي العشائر شرقي ديرالزور

قُتل وجرح عدد من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بهجوم شنته قوات العشائر العربية ضمن هجمات متجددة على مواقع "قسد"، في ريف ديرالزور

قتلى وجرحى من "قسد" باشتباكات مع مقاتلي العشائر شرقي ديرالزور
04-01-2024 13:31

قُتل وجرح عدد من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بهجوم شنته قوات العشائر العربية ضمن هجمات متجددة على مواقع "قسد"، في ريف ديرالزور، وفرضت الأخيرة حظر تجوال في بلدة الشحيل شرقي ديرالزور، ونفذت حملة مداهمات واعتقالات في مناطق عدة.

وأفاد ناشطون في المنطقة الشرقية، بأن قوات "قسد" تكبدت قتلى وجرحى بهجوم طال سيارة تابعة لها في بلدة محيميدة غربي دير الزور، وسط استنفار كبير لميليشيا "قسد" في بلدات الشحيل وذيبان والحوايج بريف ديرالزور الشرقي بعد عدة هجمات تعرضت لها نقاط "قسد"، أمس في تلك المناطق شرقي ديرالزور.

وسجلت المنطقة تحليق لطيران مسير تابع للتحالف الدولي على طول السرير النهري بريف ديرالزور الشرقي، في حين سقطت مساء أمس عدة قذائف هاون بالقرب من منازل المدنيين في بلدة الزباري شرقي ديرالزور، مصدرها "قسد"، بعد هجوم نفذه "جيش العشائر" على مقراتها.

وفي هجوم جديد لمقاتلي العشائر على نقاط قوات "قسد"، العسكرية، قتل عنصر من قوات قسد وأصيب ثلاثة آخرون في هجوم على محطة مياه الهفل ببلدة ذيبان شرقي دير الزور، حيث جرى استهدافها بالأسلحة المتوسطة والقذائف الصاروخية.

وشن مقاتلو العشائر هجوماً بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية على عدد من نقاط "قسد" وتتواصل الهجمات على نقاط قوات قسد العسكرية في ريف دير الزور، وسط مطالبات من قبل الأهالي لوقف هذا التصعيد الذي يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي هجوم متكرر خلال اليومين الماضيين، شن مسلحون هجوما على حاجز لقوات “قسد” في قرية الثلجة بريف بلدة مركدة شمال دير الزور، وسط سقوط خسائر بين صفوف الطرفين.

كما شن مقاتلي العشائر هجوما بالأسلحة الرشاشة على أحد نقاط "قسد" في حي اللطوة بريف دير الزور، ومقرات "قسد"، في ناحية "الكسرة"، كما قام مجهولون يستقلون دراجة نارية باستهداف بالأسلحة الرشاشة مواقع "قسد" على جبل البصيرة شرقي دير الزور.

وتشير هذه الهجمات إلى استمرار التوتر بين قوات قسد ومقاتلي العشائر في ريف دير الزور، حيث ترفض العشائر سيطرة قوات قسد على المنطقة، وتطالب بخروجها منها ويتخوف الأهالي من أن يؤدي استمرار هذه الهجمات إلى مزيد من التصعيد والصراعات في المنطقة، مما يهدد الأمن والاستقرار فيها.

هذا وتشهد القرى والبلدات في ريف دير الزور انفلاتاً أمنياً غير مسبوق منذ أكثر من 4 أشهر، حيث تتعرض نقاط قوات "قسد"، العسكرية لهجمات يومية تستنزفها من قبل مقاتلي العشائر وسط تردي للأوضاع المعيشية والإنسانية والأمنية في المنطقة، ويأتي هذا التصعيد في ظل تردي الأوضاع المعيشية والإنسانية والأمنية في المنطقة، حيث تعاني الأهالي من الفقر والبطالة ونقص الخدمات الأساسية، كما تنتشر الجريمة والعنف في المنطقة.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث