USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

معلومات عن تفجير خط الغاز الواصل للقاعدة الأمريكية في معمل "كونيكو" شرقي سوريا

قالت وكالة "سبوتنيك" الروسية، إن مجهولين قاموا بتفجير خط الغاز الواصل إلى معمل "كونيكو" للغاز، والذي يسيطر عليه الجيش الأمريكي كقاعدة له في ريف محافظة ديرالزور، شرقي سوريا.

معلومات عن تفجير خط الغاز الواصل للقاعدة الأمريكية في معمل "كونيكو" شرقي سوريا
20-10-2023 11:54

أوضحت الوكالة الروسية، أن "استهداف أنبوب نقل الغاز الذي يستخدمه الجيش الأمريكي، تم في منطقة بادية أبو خشب غربي المحافظة"، في وقت تحدثت مصادر محلية ليلاً عن سماع انفجار قوي من جهة قاعدة الجيش الأمريكي في المنطقة.

وفي وقت سابق، كشفت مصادر إعلام محلية، عن تعرض قواعد للقوات الأمريكية في سوريا للاستهداف عبر طائرات مسيرة، يُعتقد انها تابعة للميليشيات الإيرانية، وذلك بالقرب من الحدود السورية العراقية الأردنية.

وقالت المصادر، إن " قاعدة التنف التابعة لقوات التحالف الدولي ضمن منطقة الـ 55 كيلومتر بريف حمص الشرقي عند الحدود السورية العراقية الأردنية، تعرضت بعد منتصف ليل الأربعاء / الخميس، لهجوم من قبل 3 طائرات مسيرة يعتقد انها تابعة للميليشيات الإيرانية".

ولفتت إلى أن " قوات التحالف الدولي أسقطت اثنتين من المسيرات بينما استهدفت واحدة القاعدة، ما أدى لوقوع أضرار مادية، من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية"، وسبق أن تعرضت قواعد ونقاط عسكرية أمريكية في سوريا عدة مرات لهجمات من مسيرات وصواريخ انطلقت من مناطق سيطرة المجموعات التابعة لميليشيات إيران.

في السياق، تعرضت قاعدة التحالف الدولي في حقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور شرقي سوريا إلى قصف صاروخي فجر يوم الخميس وسط تحليق لطيران التحالف المروحي في سماء المنطقة.

وأشارت مصادر من المنطقة الشرقية، إلى أن ميليشيات موالية لإيران قصفت قاعدة التحالف الدولي في حقل كونيكو للغاز في ريف دير الزور بعدد من الصواريخ من دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية، وبينت أن قوة من الكوماندوس قامت بتفتيش المنطقة بحثا عن منصات إطلاق الصواريخ.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث