USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الطقس

إلى متى ستدوم الحرارة الشديدة في تركيا؟

من المتوقع أن تستمر الموجة الحارة التي أثرت على تركيا حتى نهاية الأسبوع ، وستتراوح درجات الحرارة بين 6 و 10 درجات فوق المعدلات الموسمية ، باستثناء مرمرة وسواحل بحر إيجه.

إلى متى ستدوم الحرارة الشديدة في تركيا؟
15-08-2023 11:08

أجرى اختصاصي التنبؤات الجوية بالأرصاد الجوية جنكيز جيليك تقييمات حول درجات حرارة الهواء التي يمكن رؤيتها في جميع أنحاء البلاد.

وأشار جيليك إلى أن أهم نظام يؤثر على المسكن من حيث درجة الحرارة خلال أشهر الصيف هو مركز الضغط المنخفض في البصرة ، وقال جيليك: "أصبحت تركيا تحت تأثير الموجة الحارة باستثناء مرمرة وساحل إيجة .

وبين أن درجات الحرارة في جميع المناطق ستظل أعلى من 6 إلى 10 درجات فوق المعدل الطبيعي الموسمي ،حتى نهاية الأسبوع. 

وقال جيليك:" إنه من غير المتوقع هطول أمطار في جميع أنحاء تركيا ، ولكن قد تكون هناك أمطار متقطعة في المناطق الساحلية من تراقيا المطلة على البحر الأسود يوم الثلاثاء ، وفقط في المناطق الساحلية من شرق البحر الأسود اعتبارًا من يوم الخميس".

وأشار جيليك إلى أن درجات الحرارة ستكون حول المعتاد الموسمي في اسطنبول وإزمير ، و8-10 درجات فوق المعتاد الموسمي في أنقرة ، وقال: "خلال الأيام الخمسة المقبلة ، تبلغ أعلى درجة حرارة في اسطنبول حوالي 30 درجة. 

وتتراوح درجة الحرارة في إزمير بين 32 و 33 درجة ، وفي أنقرة نتوقع أن تصل درجة الحرارة في الأيام المقبلة إلى 39-40 درجة ".

وقال جيليك إن هناك برودة طفيفة في ساحل البحر الأبيض المتوسط ​​، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 32 و 34 درجة في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​و34-36 درجة في شرق البحر المتوسط. -32 درجة حول المعدلات الموسمية في مرمرة. وفي البحر الأسود تتراوح درجات الحرارة عادة بين 30-34 درجة. 

وفي إشارة إلى احتمال وجود درجات حرارة قصوى في منطقتي وسط وجنوب شرق الأناضول ، قال جيليك:" إن درجات الحرارة في أنقرة ، والتي تختلف وفقًا للمناطق ، سترتفع فوق 40 درجة غدًا".

وأضاف جيليك إن درجات الحرارة في منطقة مرمرة عادية موسمية "نتوقع رياحا قوية من الشمال والشمال الشرقي. 

وتابع ،لا نتوقع أن تصل الرياح إلى مستوى العاصفة ولكن هناك 40-70 كيلومترا رياح في الساعة بالقرب من العاصفة ". 

في إشارة إلى عدم توقع هطول الأمطار في منطقة الزلزال ، صرح جيليك أن درجات الحرارة في المنطقة بأكملها ستكون فوق 40 درجة.

على الصعيد ذاته ،حذر جنكيز جيليك المواطنين من الخروج بين الساعة 11:00 والساعة 16:00 ، ونصح الذين يخرجون باستخدام القبعات والمظلات.

وفي العاصمة التركية أنقرة ، حيث وصلت درجة حرارة الهواء إلى 39 درجة ، فضل سكان المدينة المناطق المظللة، مشيرا إلى أنه بسبب الطقس الحار جداً كانت الطرق هادئة.

افكارك
الأكثر قراءة
بحث