USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار السوريين في المهجر

ناشط تركي يحذر من مخاطر ترحيل السوريين على توفر الأيدي العاملة

حذر ناشط تركي من تأثير إبعاد السوريين في تركيا ، على قلة القوى العاملة اللازمة لتشغيل مصانع كبيرة في تركيا ، التي أصبحت تعتمد بشكل كبير على السوريين.

ناشط تركي يحذر من مخاطر ترحيل السوريين على توفر الأيدي العاملة
14-07-2023 18:24

قال شاب تركي في تغريدة على صفحته بعنوان "YILDIZ İSTİHBARAT" على تويتر إن "الشرطة اعتقلت قبل أسبوع 24 سوريًا كانوا يعملون في الورشة ، وقامت بترحيلهم إلى سوريا ، مما أدى إلى إغلاق الورشة التي كانوا يعملون بها مع 3 أتراك آخرين "، مشيرة إلى أن الورشة كانت مخصصة لأعمال الحديد والمعدن ، وأنتجت قطع غيار لمصنع كبير .

وأرفق الشاب بتغريدته صورا للآلات الكبيرة التي توقفت عن العمل قائلًا: "في هذه الآلات تم جمع المواد التي تم التعاقد عليها من ورشة صغيرة ، وكانت آلات بملايين الدولارات ، لكنهم لا يستطيعون العمل الآن "، موضحًا أن هذا نتيجة توقف الإنتاج في هذا المصنع ، حيث حصل ما يقارب 400 عامل على إجازة غير مدفوعة الأجر.

وأشار إلى أنه استخدم صوراً معبرة لشرح الخبر ووجهة نظره حول تأثير السوريين في القطاع الصناعي ، مؤكداً أن "السوريين يُرحلون بغض النظر عن تصاريح عملهم".

وأشار الشاب إلى صعوبة إيجاد عمال لمثل هذه الوظائف ، قائلاً: "لا أحد يستطيع أن يجد عاملاً في هذه الصناعات مهما كان الراتب" ، متهمًا الشباب التركي بالانشغال بتطبيق "تيك توك" ، و يشكو من عدم العثور على وظائف.

يُشار إلى أن عمليات إبعاد وعودة اللاجئين من تركيا تصاعدت مؤخرًا ، مع اتخاذ السلطات إجراءات أكثر صرامة بشأن ملف الهجرة ، حيث أكدت أنه من الملفات ذات الأولوية في عمل الحكومة.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث