USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

تركيا: تعتزم فتح المعابر أمام مرضى السرطان من جديد

أفادت مصادر محلية أمس الخميس 1 يونيو، إن الجانب التركي يعتزم عبر معبر باب الهوى الحدودي، استئناف استقبال مرضى السرطان من جديد، في المشافي التركية لتلقي العلاج اللازم .

تركيا: تعتزم فتح المعابر أمام مرضى السرطان من جديد
02-06-2023 16:11

وبحسب المصدر، إن الجانب التركي وافق بعد طلبات كثيرة من الجانب السوري، على استئناف استقبال حالات مرض السرطان،  من خلال معبر باب الهوى الحدودي، لتلقي العلاج والجرعات اللازمة لهم .

وأوضح أن السماح لمرضى  السرطان لدخول إلى الأراضي التركية سيبدأ في 5 حزيران الجاري .

ويجب على المريض حجز موعد مبدئيًا في إحدى العيادات المعينة من قبل إدارة معبر باب الهوى ، بحسب اللنظام المعمول به في كل مستشفى ،حيث يتم  التوجه إلى الموعد المخصص له للحصول على إحالة طبية . 

وصرحت إدارة معبر باب الهوى عبر منشور لها ، إن العيادات المعتمدة للإحالات هي عيادة الأوزوم والدم في مشفى إدلب الوطني أيام الأحد، والاثنين، والثلاثاء، وعيادة الاوزم والدم في مشفى المحافة بإدلب يومياً باستثناء يوم الخميس، وعيادة سرطان الدم في مشفى أطمة الخيري يوم الاثنين من الساعة التاسعة صباحاً حتى الثانية عشر ظهراً.

وذكرت إدارة المعبر جميع المدنيين سيتم استئناف دخول باقي الحالات الطبية إلى تركيا، بعد عطلة عيد الأضحى المبارك.

والجدير بالذكر بأن عدد مرضى السرطان الذين تم توقف علاجهم إثر الزلزال 1785 حالة، وعدد من تم إعادة من تركيا بسبب توقف العلاج وبقيوا بدون فرصة علاجية 450، حيث بلغ متوسط الحالات السرطانية المسجلة جديداً شمال غربي سوريا 1100 حالة سنوياً بمعدل 3 حالات يتم اكتشافها يومياً.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث