USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الصحة

الأستاذ. دكتور. Meydanli "سرطان الرحم هو نوع من السرطان يحتل المرتبة الرابعة بين سرطانات النساء"

أشار الأستاذ. دكتور. Mehmet Mutlu Meydanlı أخصائي جراحة الأورام النسائية في مشفى Medical Point غازي عنتاب إلى أن شهر حزيران هو شهر التوعية بسرطان الرحم ، وذكر أن سرطان الرحم يبرز في المرتبة الرابعة بين أنواع السرطانات التي تصيب النساء.

الأستاذ. دكتور. Meydanli  "سرطان الرحم هو نوع من السرطان يحتل المرتبة الرابعة بين سرطانات النساء"
02-06-2023 13:32

واصل أخصائي جراحة الأورام النسائية أ. دكتور. Mehmet Mutlu Meydanlı كلماته في بيانه حول التوعية بسرطان الرحم على الشكل التالي :

على الرغم من عدم وجود طريقة فحص محددة لسرطان الرحم ، إلا أن المرض يتجلى غالبًا في الشكوى من النزيف بعد انقطاع الطمث. النزيف بعد انقطاع الطمث مهم لأن هناك احتمالية بنسبة 10٪ للإصابة بسرطان الرحم تحت هذه الشكوى. خاصة النساء البدينات ، والنساء اللاتي يستمرن في الحيض على الرغم من بلوغهن سن 52 ، والنساء اللواتي لديهن تاريخ من متلازمة المبيض المتعدد الكيسات معرضات للخطر. النساء اللاتي لديهن تاريخ من الإصابة بسرطان الرحم أو سرطان المبيض أو سرطان الثدي لأمهاتهن أو أخواتهن ، هن أيضًا في مجموعة الخطر من حيث الانتقال العائلي. من أجل استبعاد سرطان الرحم لدى مريض يعاني من نزيف بعد انقطاع الطمث ، يجب أخذ خزعة من الطبقة الداخلية للرحم ويجب إجراء الفحص المرضي لمادة الخزعة تحت المجهر. يتم تشخيص سرطان الرحم عن طريق الخزعة. بعد الانتهاء من التشخيص ، يجب أن يتم إجراء الجراحة بواسطة جراح سرطان أمراض النساء ، أي أخصائي فرعي في جراحة الأورام النسائية.

وأكد الرفسور . دكتور. Mehmet Mutlu Meydanlı على أهمية توعية وتوعية النساء حول هذه القضية من أجل الحماية من سرطان الرحم. وأن كل امرأة ، وخاصة النساء في فترة ما بعد انقطاع الطمث ، يجب أن تخضع لفحص أمراض النساء مرة واحدة في السنة ، حتى لو لم كانت لديهن أي شكاوى ، وأشار إلى أن سرطان الرحم هو سرطان يمكن علاجه. وأضاف أن الحفاظ على وزن الجسم الطبيعي وتجنب السمنة أمران ضروريان للوقاية من هذا المرض.

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث