USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الصحة

حلول دون تدخل جراحي لعدم القدرة على السيطرة على البول

أشارت أخصائي العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بمستشفى Medical Point غازي عنتاب الدكتورة الأخصائية Fatma Şeker إلى أنه يمكن الوقاية من عدم القدرة على السيطرة على التبول بإعادة تأهيل الحوض.

حلول دون تدخل جراحي لعدم القدرة على السيطرة على البول
12-05-2023 16:25

قدمت الدكتورة  Şeker معلومات حول الحوض وأن المنطقة التي تتكون من مزيج من الحوض وعظم السقف والعصعص تسمى الحوض ، وأن عضلات قاع الحوض تقع في قاعدة هذه المنطقة. مؤكدا أن فتحة الشرج والمهبل والإحليل متضمنة في هذا الهيكل

وأشار  Şeker  إلى أن الشكاوى مثل عدم السيطرة على البول ، والإمساك / الإسهال ، والضعف الجنسي قد تحدث بسبب عدم عمل عضلات قاع الحوض بشكل صحيح ، وأكدت الدكتورة  Şeker الى أن الأداء الصحيح للعضلات في هذه المنطقة مضمون من خلال برنامج إعادة تأهيل قاع الحوض  .

وتابعت أخصائي العلاج الطبيعي والتأهيلFatma Şeker  كلماتها حول برنامج إعادة تأهيل قاع الحوض بقولها : "أشهر تمارين عضلات قاع الحوض هي تمارين كيجل. من المستحسن أن يقوم الأفراد الأصحاء أيضًا بتمارين عضلات قاع الحوض مع تمارين كيجل. بعد استيفاء الحاجة إلى المرحاض ، تظل عضلات قاع الحوض متقلصة لمدة 10 ثوانٍ وترخي لمدة 10 ثوانٍ ، كأنها تمسك بالبول ، ويتكرر هذا 10 مرات. يوصى بعمل هذا التمرين من 6 إلى 8 مرات في اليوم. يمكن القيام بهذا التمرين أثناء الوقوف أو الجلوس أو العمل في المكتب أو القيادة أو الاستلقاء. المرضى الذين يستفيدون أكثر من إعادة تأهيل قاع الحوض هم أولئك الذين يعانون من سلس البول ، وهو ما يسمى سلس البول بسبب زيادة الضغط داخل البطن أثناء الضحك / السعال / العطس أو النشاط البدني.

غالبًا ما يتوجه المرضى الذين يعانون من سلس البول بعد الحمل وتدلي الأعضاء وسلس البول المرتبط بذلك إلى أخصائي لإعادة تأهيل الحوض. بالإضافة إلى ذلك ، يستفيد الأطفال المصابون بسلس البول أثناء النهار والليل أيضًا من برنامج إعادة تأهيل الحوض ، إذا كان ذلك مناسبًا ، بعد الفحص المتخصص في طب المسالك البولية للأطفال.

وأكدت أخصائي العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بمستشفى Medical Point غازي عنتاب الدكتورة الأخصائية Fatma Şeker إلى أنه على التغاضي عن دور عضلات قاع الحوض في الخلل الوظيفي الجنسي للذكور والإناث على حد سواء ، وأكدت على أهمية تحقيق نتائج ناجحة في العجز الجنسي ببرنامج معد لذلك ، بعد الكشف عن المشاكل التشريحية والوظيفية بعد التوليد والمسالك البولية. فحص. يذكر أنه يتم تنفيذ برنامج إعادة تأهيل الحوض مع أخصائيي العلاج الطبيعي المدربين على تمارين قاع الحوض في وحدة الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل في مستشفى Medical Point غازي .

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث