USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000

الموسيقى الصوفية انبثقت من محبة سيدنا النبي

الموسيقى الصوفية انبثقت من محبة سيدنا النبي
25-03-2024

يعتبر فنانو الموسيقى الصوفية من الذين يحملون التراكم الموسيقي الكبير من الماضي إلى الحاضر والمستقبل، والذين يبذلون جهودًا كبيرة لتحويل الموسيقى الدينية إلى هوية أكاديمية. هذا في الواقع مقال عن مجموعة واسعة من المواضيع، من سلاطيننا الشعراء إلى علمائنا الذين لديهم كتب موسيقية، من حب الأنبياء في الأناضول إلى حكمة الجغرافيا الإسلامية ودراسات الذكاء الاصطناعي والموسيقى.

أجرينا محادثة شاملة للغاية حول الفن، وخاصة الموسيقى الصوفية التركية. "Aykut PAYAM" في الأناضول لديها حب لا نهاية له لنبينا محمد. 75 بالمائة من الأعمال التي تمجد شخص نبينا جاءت من الأناضول. أكثر من 22 ألف صلاة (تلاوة على النبي محمد) في هذه الأراضي وحدها. "والصلاة معبراً عن تمنياته رحمة الله عليه وسلم، إن حب الأناضول للنبي له بعد آخر، الفن الإسلامي كله نشأ من حب النبي".

رمضان ليس شهر المرح

البرامج التي تتناسب مع روح رمضان مهمة. الزمان والمكان مهمان بالنسبة للإسلام. إذا لم تذهب إلى الصلاة يوم الجمعة وتؤديها لاحقاً، فلا تكون قد صليت الجمعة. رمضان له ميزة خاصة. لا يمكنك جعل هذا عاديا. لا يمكنك إحضار أشخاص يصنعون أنماطًا مختلفة من الموسيقى إلى المسرح تحت اسم الترفيه الرمضاني. لأن رمضان ليس تسلية.

التوحيد يحدث في رمضان. هذا الشهر هدية من الله عز وجل. ومن الضروري أن تكون على علم بهذا. ولا ينبغي لنا أن نفوت هذه الحقيقة. وهذا تصور خطير للغاية.

أنت تصنع نفس الموسيقى التي كنت تصنعها لمدة 11 شهرًا. أين الفرق في هذا العمل؟

رمضان للآخرة. إنها نعمة لك. أنه يحتوي على ليلة القدر. عند وصف شهر رمضان، يقول الرحالة القدامى: "عندما تدخل إسطنبول، ستلاحظ بالتأكيد أنه شهرهم المميز". لن يحدث ذلك إذا استهنت بهذا الوعي. ليس إذا جعلته يبدو وكأنه مهرجان.

لا يمكن أن ندير ظهورنا على عاداتنا

إن تلقي التعليم الديني دون تلقي حكمة يونس يترك الإنسان ناقصًا. علينا أن نسير بالحكمة. انظر إلى قصائد نيازي مصري. يتم تصفيته من خلال الحكمة. هذه هي خميرة الأناضول. انظر إلى كلام يسيفي. يونس، تابدوك... إذا أتيت إلى البلقان، إذا ذهبت إلى المناطق التركية الإسلامية، ستجد أنهم يستخدمون دائمًا نفس الحكمة. هذه خميرة. هذا ما هي عليه في نظر الجمهور. الدين هو ما يعمل على القلب وليس العقل. يجب تعليم هذا التقليد للأطفال.

نحن نرفع راية الإسلام في العالم

لقد أصبحنا حاملين راية الإسلام. نحن حاملي علم النبي محمد. لقد فهمنا جيدًا أن النبي هو قدوة لنا وهذا الحب الذي شعرنا به تجاه النبي فتح لنا هذا الطريق. عندما يتلى اسمه الشريف نضع أيدينا على قلوبنا ونقف من محبتنا له. هناك كتاب كتبه النبي إلى الصدر الأعظم  وهو ذاهب إلى المدينة: لا تترك مكارم الأخلاق، هذا حبيب الله، هذه هي النظرة الإلهية، هذه مقام المصطفى.. .

لا يمكنك أن تقع في حب هذه الأمة. لأن الدليل هو النبي. تراتيل تفعل هذا في كل وقت. أنظر إلى تراتيل يونس.... كما دخل النبي قلوب الأمة بالتسابيح. لماذا نترك هذا الحديث؟ جميع الفنون الإسلامية، انبثقت من محبة الرسول.

افكارك