USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار سوريا

بشروط.. "قسد" تصدر عفواً عن "المنشقين" .. وصور تكشف حجم تجنيدها للأطفال

أصدر ما يسمى بـ"مكتب الدفاع الذاتي"، في "الإدارة الذاتية"، الذراع المدنية لميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) عفواً عاماً عن المنشقين عنها بشروط، فيما كشفت مشاهد من تدريبات أجرتها "قسد" مع التحالف الدولي مؤخراً عن وجود العديد من العناصر

بشروط.. "قسد" تصدر عفواً عن "المنشقين" .. وصور تكشف حجم تجنيدها للأطفال
03-01-2024 12:18

حسب بيان رسمي صادر عن "الرئاسة المشتركة لمكتب الدفاع الذاتي"، فإن العفو يشمل "جميع المقاتلين الفارين عن خدمة واجب الدفاع الذاتي ويتم تسوية أوضاعهم على أن لا يكونوا متورطين بأعمال إرهابية أو جنائية".

ويحدد البيان "مهلة لمدة 45 يوماً للفرار الداخلي و90 يوماً للفرار الخارجي على أن يراجع المقاتل الفار مركز واجب الدفاع الذاتي التابع له ضمن المدة المحددة"، على أن "تُحسب مدة الخدمة التي قضاها المقاتل قبل الفرار"، و"يشمل العقوبات الانضباطية العسكرية فقط".

وسبق أن أصدرت "الإدارة الذاتية"، قرارا متكررا تضمن ما قالت إنه عفواً عاماً عن جميع الفارين من واجب "الدفاع الذاتي" (التجنيد الإجباري)، الذي تفرضه "قسد" في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا.

وكانت حددت "الأعمار المطلوبة للتجنيد الإجباري من مواليد 1998 حتى مواليد 2004"، وفي شباط/ فبراير 2022، أصدر ما يسمى بـ"مكتب الدفاع"، في "الإدارة الذاتية"، عفو عام عن المقاتلين الفارين بشروط محددة.

إلى ذلك تداولت وسائل إعلام مقربة من ميليشيات "قسد"، مشاهد تظهر تدريبات عسكرية للتحالف الدولي مع "قسد"، ويظهر في عناصر مجندين رغم صغر سنهم، ما يؤكد استمرار تجنيد الأطفال من قبل ميليشيات "قسد"، حيث كشفت الصور أن معظم المجندين من الأطفال.

ويوم الثلاثاء الماضي أجرت القوات الأميركية، تدريبات عسكرية لعناصر "قوات الأمن الداخلي"، "الأسايش" التابعة لميليشيا "قسد" في شمال شرقي سوريا.

ونشر الحساب الرسمي في موقع "إكس"، (تويتر سابقا) لـ"قوة المهام المشتركة – عملية العزم الصلب"، صوراً لعمليات التدريب، وقال إن قوات التحالف تدريب القوات الشريكة في قوات الأمن الداخلي.

وذكر أن التدريبات شملت التعامل مع الأسلحة والتكتيكات القتالية والمهارات المتقدمة، واعتبر أن هذا التدريب يأتي ضمن مهمة تقديم المشورة والمساعدة لضمان عدم ظهور "داعش" من جديد.

ويشار إلى أن ميليشيا "ب ي د" تفرض التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا، منذ سنوات، وتشن الميليشيا بشكل مستمر حملات أمنية تستهدف اعتقال الشبان وحتى الأطفال لتجنيدهم، الأمر الذي تسبب بفرار مئات الشبان من مناطق سيطرة "قسد" إلى خارجها تجنبا للاعتقال والتجنيد.

افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث