بحسب المعلومات الواردة من المنطقة، توغلت دورية إسرائيلية مؤلفة من أربع آليات عسكرية داخل المنطقة، حيث أقامت حاجزاً عسكرياً مؤقتاً على الطريق، وقامت بتوقيف المارة والتدقيق في هوياتهم.
وأفادت المصادر بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت أحد المدنيين أثناء مروره على الطريق، قبل أن تنسحب الدورية من المنطقة بعد انتهاء العملية، دون ورود معلومات فورية حول هوية المعتقل أو أسباب اعتقاله.
ويأتي هذا التوغل بعد يوم واحد فقط من دخول قوة إسرائيلية مؤلفة من دبابتين وعدد من الجنود إلى تلة أبو قبيس في ريف القنيطرة الجنوبي، في إطار التحركات العسكرية المتواصلة التي تشهدها المنطقة خلال الفترة الأخيرة.
وتثير هذه التوغلات المتكررة حالة من القلق بين السكان المحليين، في ظل استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية داخل مناطق متفرقة من ريف القنيطرة الجنوبي.