أخبار سوريا

"أوتشا" يكشف عن عدد السوريين المحتاجين للمساعدة خلال العام المقبل

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن 16.7 مليون شخص نصفهم من النساء، الذين سيحتاجون إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا خلال عام 2024.

"أوتشا" يكشف عن عدد السوريين المحتاجين للمساعدة خلال العام المقبل
23-12-2023 15:53

أصدر المكتب تقريرا قال فيه إنه من بين 16.7 مليون شخص محتاج، هناك 5.5 مليون نازح. من بينهم أكثر من مليوني شخص يعيشون في مواقع أصبحت "الملاذ الأخير".

"وأضاف مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أن محافظات ريف مشهد وإدلب والرقة والقنيطرة انتقلت من مستويات مقبولة إلى مستويات منخفضة من سوء التغذية الحاد الشامل بينما أبلغت محافظة اللاذقية عن انتشار 10 ٪ من سوء التغذية الحاد الشامل على مستوى الطوارئ.

وأشار التقرير إلى استمرار التضخم وانخفاض قيمة العملة السورية ساهمت الزيادات في أسعار السلع الأساسية في ارتفاع الاحتياجات الإنسانية في سوريا، وزيادة الفقر والاعتماد على المساعدات الإنسانية.

وأشار إلى الصراع النشط والعمليات العسكرية، بما في ذلك القصف المدفعي والغارات الجوية لا سيما في مناطق السيطرة المختلطة أو المتنازع عليها الاستمرار في إعاقة وصول المساعدات الإنسانية وقدرة الشركاء في المجال الإنساني على الوصول إلى المحتاجين.

ودعت الأمم المتحدة بدورها إلى جمع 4.4 مليار دولار لمساعدة 13 مليون شخص في سوريا، جاء ذلك بعد أيام من إعلان برنامج الأغذية العالمي تعليق مساعداته في سوريا.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER