أخبار سوريا

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام وإيران بريف حمص

قصفت طائرات حربية إسرائيلية بعدة غارات مواقع لنظام الأسد وإيران في محيط مدينة حمص وسط سوريا، اليوم السبت، 29 نيسان، وحسب إعلام النظام نتج عن القصف إصابة 3 أشخاص ووقوع أضرار مادية.

قصف إسرائيلي يستهدف مواقع للنظام وإيران بريف حمص
29-04-2023 10:10

حسب وكالة أنباء النظام "سانا"، أصيب 3 مدنيين ووقعت خسائر مادية إثر قصف إسرائيلي طال نقاطاً في محيط حمص، وكذلك زعمت بأن "الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها".

ونقلت إعلام النظام الرسمي عن "مصدر عسكري"، لم يسمه قال إن "العدوان أدى إلى إصابة مدنيين بجروح واشتعال كازية مدنية واحتراق عدد من الصهاريج والشاحنات"، على حد قوله.

وطالت الغارات الإسرائيلية عدة مواقع تحوي مستودعات أسلحة منها مواقع في مطار "الضبعة" العسكري، الخاضع لسيطرة ميليشيات إيران بريف حمص الجنوبي الغربي.

وبثت صفحات إخبارية مشاهد من اندلاع النيران في المواقع المستهدفة، ومن بين المواقع التي تعرضت للقصف محطة وقود "شاهر العليوي"، يملكها قيادي في ميليشيات إيران إضافة إلى كتيبة الهجانة، والدفاع الجوي في شنشار جنوبي حمص.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بين الحين والآخر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER