USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

اجتمعت جمعية الصحفيين في غازي عنتاب لحضور برنامج التدريب المهني التابع للاتحاد الأوروبي

في إطار مشروع القرية التاسعة الذي تنفذه جمعية الصحفيين، تم تنظيم دورات تدريبية إقليمية في محافظات مختلفة، وهذه المرة في غازي عنتاب.

اجتمعت جمعية الصحفيين في غازي عنتاب لحضور برنامج التدريب المهني التابع للاتحاد الأوروبي
15-05-2024 11:23

حضر البرنامج رئيسة بلدية غازي عنتاب الكبرى Fatma Şahin والأمين العام Kenan Şener ممثلاً عن نقابة الصحفيين.

ورئيس جمعية صحفيي غازي عنتاب Arif Kurt ، ونائب رئيس جمعية صحفيي كهرمان مرعش Mehmet Taş ، ورئيس جمعية صحفيي ملاطية Vahap Güner ، ورئيس جمعية صحفيي أديامان Zeki Dişkaya ، وبتقديم Zeynep Gürcanlı وإستمر البرنامج مدة يومين .

وفي حديثها في البرنامج، قالت رئيسة بلدية غازي عنتاب الكبرى فاطمة شاهين : "نحن في وقت نبحث فيه جميعاً عن الحقيقة".

صرحت رئيس بلدية غازي عنتاب الكبرى فاطمة شاهين أنهم حاولوا إيجاد حلول لكل شيء في فترة زمنية صعبة للغاية وقالت: "عادةً ما أركز دائمًا على التكنولوجيا من منظور هندسي. ولكن بعد ذلك أدركت أن 80 بالمائة من هذه الوظيفة عبارة عن تواصل. نحن في زمن نبحث فيه جميعاً عن الحقيقة أكثر أهمية وقيمة بالنسبة لنا. كل شيء يبدأ هنا 

"يوجد هنا إعلاميون شباب".

مشيراً إلى أن وجهة نظر الصحفيين والتدريب المقدم سيسهمان في دعم الشباب، اختتم رئيس البلدية شاهين كلمتها بالكلمات التالية:

"إننا نواجه صعوبة في تقديم أجندة إيجابية. نحن بالتأكيد بحاجة إلى تنفيذه، وفي عالم اختفى فيه الورق، هناك منظور جديد يمكننا من خلاله أن نلمس العالم كله بالمفاتيح التي لدينا اليوم. نحن جميعًا نبحث عن أخلاقيات المعلومات إلى جانب الأخلاقيات السياسية. كل شيء يبدأ هنا. نحن الحل. ""سنعلم الشباب أن ينظروا من حيث تنظرون .

شينر: يجب دعم الصحافة فكرياً و مالياً

في إشارة إلى العمل الذي قام به الصحفيون خلال الزلزال، قال الأمين العام كينان شينر، ممثل نقابة الصحفيين: "يجب دعم الصحافة فكريا  وماليا. ومن الضروري دعم الصحافة حتى تكون مجهزة بمعلومات دقيقة وصحية وديمقراطية، وتتمكن من اتخاذ قراراتها الديمقراطية بإرادتها. وأضاف شينر أنا أتحدث عن دعم التداول الصحي للمعلومات حتى يتم إعلام المجتمع بشكل صحيح ويمكن للمجتمع تكوين رأيه الحر. وكانت السيدة فاطمة شاهين تتحدث دائمًا عن دعمهم للصحافة المحلية. وقال "شكرا لك مرة أخرى".

وفي حديثه في البرنامج، قال رئيس جمعية الصحافة في غازي عنتاب Arif Kurt ما يلي: "مرحبا بكم في اللقاء الذي نظمته جمعية الصحفيين في مدينتنا بدعم من الاتحاد الأوروبي.

آمل أن يكون اجتماعنا المهني الذي يستمر يومين مفيدًا، وقبل كل شيء، أتمنى الرحمة للصحفيين الذين قتلوا أثناء أداء واجبهم على يد دولة إسرائيل الإرهابية.

وقال: "أتمنى الرحمة من الله لنحو 35 ألف فلسطيني من نساء وشيوخ وأطفال، ونحو 142 صحافيا استشهدوا نتيجة هجمات دولة إسرائيل الإرهابية منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر".

قال نائب رئيس جمعية صحفيي مدينة كهرمان مرعش، Mehmet Taş ، إنه يحسد دعم عمدة المدينة فاطمة شاهين للصحافة خلال كارثة الزلزال.

قال نائب رئيس جمعية صحفيي غازي عنتاب، Hasan Kırmızıtaş  في البرنامج ما يلي: أود أن أشكر كل من ساهم في تحقيق هذا البرنامج وأود أن أشكر أولئك الذين اختاروا غازي عنتاب لتحقيق هذا البرنامج وأتمنى أن يكون هذا التدريب الذي سيعقد في غازي عنتاب بمثابة دليل لطلاب الجامعة وأنا وقال "أود أن أعرب عن ارتياحنا لعقد هذا الحدث في غازي عنتاب وهذا البرنامج، "أنا متأكد من أنه سيأخذنا إلى نقطة أخرى، وأتمنى أن يكون مثمرا وأشكر المشاركين على مشاركتهم".

افكارك
الأكثر قراءة
بحث