أخبار العالم

الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة استعداداً لشهر رمضان المبارك

قامت وكالة مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة بصيانة كسوة الكعبة المشرفة لإظهارها بأبهى حلَّة والحفاظ على رونقها استعداداً لقدوم شهر رمضان المبارك.

الكعبة المشرفة تتزين بكسوتها الجديدة استعداداً لشهر رمضان المبارك
20-03-2023 12:16

أكد وكيل المجمع المهندس "أمجد الحازمي" أن فريقاً سعودياً مختصاً عمل على صيانة الكسوة ويتم تفقدها بشكل يومي وتفقد ثوب الكعبة المشرفة والحلقات المثبتة له ويقوم الفريق بشكل فوري على إصلاح أية ملاحظات في حال وجودها .

وأوضح "الحازمي" أن أعضاء الفريق يتبعون في عملهم أعلى معايير الدقة والجودة والإتقان في الأداء والإنجاز خلال وقت قياسي، وذلك باستخدام أحدث التقنيات وأفضل المواد وفق المواصفات العالمية في تنفيذ أعمال صيانة كسوة الكعبة المشرفة .

وفي السياق ذاته أوضح مدير الإدارة العامة لصيانة الكسوة "فهد الجابري" أن أعمال الصيانة لكسوة الكعبة تتمثل في تركيب قماش بارتفاع ثلاثة أمتار من جميع الجوانب للكعبة المشرفة وشدّ ثوب الكعبة وتثبيته من الأطراف، إضافة إلى أعمال تنظيف الكسوة من جميع الاتجاهات .

وأضاف "الجابري" أنه سيتم تغيير القطع المطرزة المحيطة على كل من الحجر الأسود والركن اليماني. 

وتجدر الإشارة إلى أن أداء مناسك العمرة خلال رمضان يشهد إقبالاً كبيراً من داخل وخارج السعودية الأمر الذي أدى لعدم وجود إمكانية لحجوزات جديدة للراغبين في أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك .

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER