أخبار تركيا

انعقد مؤتمر تحول الصحافة والبحوثات في أنقرة

انطلق المؤتمر الإعلامي 2024 بعنوان "تحول الصحافة والبحوثات" الذي تنظمه نقابة الصحفيين الاتراك.

انعقد مؤتمر تحول الصحافة والبحوثات في أنقرة
26-04-2024 17:51

في كلمته في افتتاح المؤتمر، قال رئيس نقابة الصحفيين Nazmi Bilgin : “نحن بحاجة ماسة إلى قانون صحافة جديد وحديث وليبرالي. أعتقد أن هذا الموضوع سيطرح على البرلمان قريبا. وقال Nazmi Bilgin : “طلبي من المنظمات المهنية هو عدم السماح للسياسيين بإعداد قانون يعنينا”. وفي المؤتمر، تمت مشاركة "تقرير مراقبة وسائل الإعلام لعام 2023" و"استطلاع الرضا المهني للصحفيين" مع الجمهور لأول مرة.

وأضاف رئيس نقابة الصحفيين Nazmi Bilgin في كلمته الافتتاحية: إن نقابة الصحفيين ناضلت من أجل حرية الصحافة منذ تأسيسها. نحن متفرقون للغاية، ومنظمون للغاية، ولكننا لا نستطيع إسماع أصواتنا لأننا لا نستطيع جمع قواتنا معًا. مشاكل الصحافة في تركيا لم تنتهي أبدا. لسوء الحظ، كانت مهنتنا تعتبر دائما جريمة. نحن بحاجة ماسة إلى قانون جديد وحديث وليبرالي للصحافة. أعتقد أن هذا الموضوع سيطرح على البرلمان قريبا. طلبي من المنظمات المهنية هو عدم السماح للسياسيين بإعداد قانون يعنينا. وأضاف: "هذه القضية أهم من أن تترك للآخرين".

Hasan Tahravi : عدد الصحفيين الذين قتلوا في غزة بلغ 141

 

كما أكد الصحفي الفلسطيني  Hasan Tahravi أن هناك حربًا مستمرة في غزة منذ 7 أشهر. وقال الطهراوي: “بعد 7 أكتوبر، أصبحت الحياة في غزة لا توصف. هناك قتلى وجرحى في كل مكان. وقتلت القوات الإسرائيلية حتى الآن 34 ألف فلسطيني. وبلغ عدد الصحفيين الذين استشهدوا في غزة 141. هدف الصحفيين الفلسطينيين هو أن يظهروا للعالم ما يحدث. أن تكون صحافياً في فلسطين يعني أن تواجه الموت في كل لحظة. وأضاف أن "الصحفيين الفلسطينيين لن يتراجعوا عن الضغوط والتهديدات والاعتقالات لأننا على حق ونستمد قوتنا من حقنا".

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER