أخبار تركيا

تحذير من Naci Görür لـ غازي عنتاب! خطر جدا...

البروفيسور دكتور. Naci Görür يفصح عن تحذيرات مهمة بشأن خريطة الزلازل في تركيا وشدد على الولايات في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية.

تحذير من Naci Görür لـ غازي عنتاب! خطر جدا...
29-01-2024 14:58

لفت Görür  الانتباه إلى صدع الأناضول الشرقي ومنطقة بيتليس-زاغروس في الجنوب الشرقي، وذكر أن انجراف الصفيحة العربية نحو الشمال بسبب زلازل 6 شباط زاد من الخطر في المنطقة.

واصل  عالم الزلازل البروفيسور د. Naci Görür  تحذيره من الزلازل في المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية وذلك في بث مباشر حضره. وأوضح غورور أن الخطرين اللذين يواجهان الجنوب الشرقي هما صدع الأناضول الشرقي وحزام بيتليس-زاجروس. وذكر أن هذه الحالة التي حدثت نتيجة انجراف الصفيحة العربية نحو الشمال، ضغطت على شرق الأناضول.

وبحسب المعلومات التي قدمها غورور فإن هذا الخط الذي يمتد من بينغول كارليوفا إلى كهرمان مرعش يغطي المنطقة الجبلية المتاخمة للوحة العربية. يشكل هذا الحزام التكتوني الحدود بين الصفيحة العربية وشرق الأناضول وصفيحة الأناضول. وقال غورور: "إن صدع الأناضول الشرقي وصدع البحر الميت  هما اللذان يقومان بهذه التحركات. إنه الخط من بينغول كارلوفا إلى كهرمان مرعش. وهذا هو ما خلق ذلك المكان بالفعل..." وذكر أن الخطر قد زاد في هذه المناطق.

 وشدد  البروفيسور دكتور. ناجي غورور على أن هناك خطرًا كبير على ولايات مثل أديامان وديار بكر وهكاري لأنها قريبة جدًا من صدع الأناضول الشرقي.أضاف "ما أتحدث عنه هو المدن القريبة جدًا من خطوط الصدع لذلك، فهي خطيرة حقًا. "

تحذبر من  Naci Görür  لـ غازي عنتاب!

وبحسب تصريحات غورور على قناة  هالك ، فإن الولايات  المعرضة للخطر في المنطقة تشمل أديامان، وديار بكر، وبيتليس، وباتمان، وهكاري، وشانلي أورفا، وشرناق، وغازي عنتاب. وأكد خبير الزلازل أن الخطر على هذه المحافظات كبير والاحتياطات التي يجب اتخاذها مهمة.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER