السياسة

ماذا يحدث إذا انسحب أحد المرشحَين من الجولة الثانية في انتخابات الرئاسة التركية؟

أعلن رئيس المجلس الأعلى للانتخابات التركية، أحمد ينر، اليوم الاثنين، أنه في الانتخابات الرئاسية التي أجريت أمس الأحد، لم يكن هناك مرشح مؤهل للفوز بالرئاسة من أول جولة، وأنه تقرر إجراء الجولة الثانية من الانتخابات يوم الأحد 28 مايو 2023، حسب التقويم الانتخابي المعلن عنه سابقا.

ماذا يحدث إذا انسحب أحد المرشحَين من الجولة الثانية في انتخابات الرئاسة التركية؟
16-05-2023 14:51

ماذا يحدث إذا انسحب أحد المرشحين؟

وصرح ينر بأن المجلس الأعلى للانتخابات قرر أنه إذا انسحب أي من المرشحين الأخيرين من الترشح، فسيتم تغيير الفترة الزمنية في التقويم الانتخابي المعلن مسبقًا من 17.00 إلى 20.00 حتى يتمكن المرشح التالي من التقدم.

وقال يانير:* أود أن أقدم معلومات عن الجولة الثانية من الانتخابات التي ستجرى لأول مرة في بلادنا.

كان لا بد من تحديد "فترة الاستبدال" المؤقت للمرشح، وبقرار من مؤسستنا، تقرر تغيير الوقت في التقويم الانتخابي المعلن مسبقًا من 17.00 إلى 20.00 بحيث إذا انسحب أحد المرشحين الأخيرين، يمكن للمرشح التالي التقديم.

بمعنى إذا انسحب المرشحين،  يمكن أن يكون سنان أوغان مرشحًا وأن يحل محل المرشح المنسحب، بمعنى أوضح، لا يوجد تغيير في الترتيب على بطاقات الاقتراع.


مع العلم أنه لن يكون هناك تغيير في ترتيب الأصوات، بمعنى إن الرئيس رجب طيب أردوغان سيكون في المركز الأول، وسيأتي المرشح الرئاسي لتحالف الأمة كمال كيليجدار أوغلو في المركز الثاني.

وصرح ينر أن فترة الدعاية قد بدأت ، وأن تاريخ القرار النهائي للاعتراضات المقدمة إلى مجالس انتخابات المقاطعات والمقاطعات هو 18 مايو ، وبعد ذلك سيتم إعلان النتائج النهائية في 19 مايو.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER