USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار تركيا

أين سيدلي أردوغان و كيليجدار أوغلو بأصواتهم ؟

تتجه تركيا إلى صناديق الاقتراع يوم الأحد 28 مايو لإجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.

أين سيدلي أردوغان و كيليجدار أوغلو بأصواتهم ؟
27-05-2023 11:09

في هذا السياق كشفت الصحف التركية المكان الذي سيدلي فيه الرئيس أردوغان ورئيس حزب الشعب الجمهوري المرشح للرئاسة عن تحالف الأمة كمال كيليجدار أوغلو بأصواتهم خلال الجولة الثانية.

وأعلنت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  سيصوت في صافت تشيبي الابتدائية في أسكودار بإسطنبول، كما هو الحال في كل انتخابات.

في حين أشارت إلى أن المرشح الرئاسي لتحالف الأمة ورئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليجدار أوغلو سيصوت في المدرسة الأرجنتينية الابتدائية في أنقرة.

وفي 14 مايو الجاري، شهدت تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية، وتنافس في الرئاسية كل من مرشح "تحالف الجمهور" الرئيس رجب طيب أردوغان، ومرشح "تحالف الأمة" زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليجدار أوغلو، ومرشح "تحالف أتا" (الأجداد) سنان أوغان.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات رسميا إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية بين أردوغان وقليجدار أوغلو في 28 مايو، لعدم حصول أي مرشح على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.​​​​​​​

وحصل أردوغان على 49.52 بالمئة من أصوات الناخبين، فيما نال قليجدار أوغلو 44.88 بالمئة، وسنان أوغان 5.17 بالمئة، وفق النتائج النهائية التي أعلنتها الهيئة العليا للانتخابات.​​​​​​​

افكارك
الأكثر قراءة
بحث