أخبار سوريا

شملت قواعد جوية.. غارات إسرائيلية تستهدف مواقع للنظام جنوبي سوريا

قصفت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الجمعة 19 نيسان/ أبريل، مواقع تتبع لنظام الأسد، في محافظتي درعا والسويداء في الجنوب السوري، وسط معلومات عن قصف قواعد جوية.

شملت قواعد جوية.. غارات إسرائيلية تستهدف مواقع للنظام جنوبي سوريا
19-04-2024 12:07

أعلنت وزارة الدفاع في حكومة نظام الأسد، اليوم الجمعة، أن خسائر مادية وقعت نتيجة قصف جوي إسرائيلي استهدف مواقع الدفاع الجوي في المنطقة الجنوبية، وفق تعبيرها، في وقت أكد ناشطون سماء صوت الطيران الحربي في أجواء درعا.

وقالت مصادر محلية إن القصف استهدف كلاً من كتيبة الرادار الواقعة بين مدينة إزرع وبلدة قرفا، ومطار إزرع الزراعي في ريف درعا، ومطار الثعلة العسكري في ريف السويداء جنوبي سوريا.

والجدير ذكره وعلى عكس ما أعلنت وزارة دفاع النظام من أن الطائرات الاسرائيلية قصفت من شمال فلسطين، بل كانت الطائرات الاسرائيلية تحلق في سماء درعا والقنيطرة مع سماع واضح لصوتها العالي وعلى علو منخفض جدا، حيث شنت غاراتها من سماء حوران.

وتشير معلومات إلى أن إحدى الغارات طالت سيارة تحمل صواريخ في كتيبة عسكرية في محيط بلدة قرفا بالإضافة لنقطة عسكرية تتبع للواء 112 في مدينة إزرع، وجاء ذلك بالتزامن مع أنباء عن قصف مواقع تتبع للحرس الثوري الإيراني في العراق وإيران، وسط نفي الأخيرة.

وكانت جددت الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفها لمواقع عسكرية تابعة لميليشيات الأسد وإيران بريف دمشق، وتحديدا قرب الحدود السورية اللبنانية ضمن مناطق تضم مواقع ميليشيا حزب الله اللبناني الإرهابي.

وكان أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق 38 صاروخاً من الأراضي السورية باتجاه إسرائيل، منذ بدء الحرب على غزة قبل نحو ستة أشهر، ونقلت هيئة البث الإسرائيلية، أن القذائف والصواريخ لم تسفر عن إصابات.

في حين تشير مصادر مخابرات غربية وإقليمية، أن الضربات الإسرائيلية في سوريا أسفرت عن مقتل العشرات من مقاتلي "حزب الله" والميليشيات الموالية لإيران، الموجودة في الضواحي الشرقية لدمشق وجنوب سوريا.

هذا وتتعرض مواقع عدة لنظام الأسد وميليشيات إيران بشكل متكرر لضربات جوية إسرائيلية، في مناطق دمشق وريفها وحمص وحماة وحلب، في وقت كان رد النظام بقصف المناطق الخارجة عن سيطرته في سوريا، بينما يحتفظ بحق الرد في الرد على الضربات الإسرائيلية منذ عقود.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER