أخبار سوريا

"يونيسف": 8.5 مليون طفل من أصل 21 مليون شخص يحتاجون للمساعدة الإنسانية في سوريا

أكدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، أن عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية في سوريا بلغ أكثر من 21 مليون شخص، بينهم نحو 8.5 مليون طفل، ووفق بيانات المفوضية السامية، فقد بلغ عدد اللاجئين السوريين ما يقارب 5.2 مليون لاجئ حول العالم.

"يونيسف": 8.5 مليون طفل من أصل 21 مليون شخص يحتاجون للمساعدة الإنسانية في سوريا
13-09-2023 15:05

قالت المنظمة إن فرقها وصلت في تركيا إلى نحو 74 ألف فرد، بينهم 56 ألف طفل، حيث قدمت لهم مجموعة واسعة من خدمات الحماية، من خلال شبكة من العاملين بالخطوط الأمامية في الأماكن الملائمة للأطفال والمراهقين.

وفي الأردن، بينت أن فرقها أجرت تحسينات على آليات الشكاوى والتعليقات التي تقدمها المنظمة من خلال استكمال مشروع "أصوات التغيير"، من أجل توحيد ممارسة المساءلة أمام السكان المتضررين.

ولفتت المنظمة إلى أنها دربت في لبنان 518 من العاملين في الخطوط الأمامية المجتمعية على رسائل الصحة والتغذية المتكاملة، حيث وصلت إلى 138 ألفاً من مقدمي الرعاية للأطفال، بالإضافة إلى إحالة 92 ألف طفل ومراهق إلى خدمات صحة الأمهات والأطفال حديثي الولادة والمراهقين.

وأشارت إلى أن فرقها تواصل الفحوصات للأطفال دون سن الخامسة، في مخيمات اللاجئين، كما أن برنامج "مشواري" في مصر وصل إلى أكثر من 4.3 ألف سوري من المراهقين والشباب، الذين يتمتعون بمهارات حياتية وقابلية للتوظيف وريادة الأعمال، بالإضافة إلى خدمات التوجيه المهني.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER