الصحة

هل تريد الإقلاع عن التدخين؟.. إليك هذا الموضوع

أفادت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن 8.7 مليون شخص يموتون كل عام بسبب استخدام التبغ.

هل تريد الإقلاع عن التدخين؟.. إليك هذا الموضوع
01-08-2023 10:33

ذكر تقرير منظمة الصحة العالمية أن ما يقرب من نصف متعاطي التبغ يموتون:"يقتل التبغ أكثر من 8 ملايين شخص كل عام. ومن بين هؤلاء 1.3 مليون غير مدخن ولكنهم يتعرضون للتدخين السلبي".

وجاء في البيان أن ما يقرب من 80 بالمائة من 1.3 مليار مستخدم للتبغ في جميع أنحاء العالم يعيشون في البلدان المتوسطة والمنخفضة الدخل.

وأكد التقرير أن 5.6 مليار شخص، أي 71 في المائة من سكان العالم، يتمتعون بالحماية اليوم من خلال واحدة على الأقل من أفضل السياسات المنفذة لإنقاذ الأرواح من استخدام التبغ المميت، وقد زاد هذا الرقم 5 مرات مقارنة بعام 2007.

وجاء في البيان أنه كان هناك انخفاض في استخدام التبغ بفضل استراتيجية مكافحة التبغ التي قدمتها منظمة الصحة العالمية في نطاق الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ على مدى السنوات الخمس عشرة الماضية.

وأثناء التركيز على حماية الجمهور من التدخين السلبي ، أكد التقرير أن ما يقرب من 40 في المائة من البلدان لديها "مناطق مغلقة بالكامل لغير المدخنين" في الأماكن العامة.

وشدد التقرير على أن البيئات الخالية من الدخان تساعد على استنشاق الهواء النقي، وتحمي الجمهور من التدخين السلبي المميت ، وتحفز الناس على الإقلاع عن التبغ ، كما ذكر التقرير أن هذه البيئات لا تجعل التدخين أمرا طبيعيا وتساعد على منع الشباب من بدء السجائر أو السجائر الإلكترونية.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER