الصحة

استعادت صحتها بعد جراحة تكميم المعدة

حوالي ثلث البالغين في العالم يعانون من السمنة. تبرز الأمراض الإضافية التي تسببها السمنة مثل هشاشة العظام ومتلازمة توقف التنفس أثناء النوم ومشاكل القلب.

استعادت صحتها بعد جراحة تكميم المعدة
05-05-2023 15:28

لم تستطع Merve Varli البالغة من العمر 26 عامًا ، والتي تعيش في غازي عنتاب وتزن 118 كيلوغرامًا ، إنقاص وزنها باتباع نظام غذائي وطرق أخرى. بسبب هذا  ظهور عليها مشاكل صحية ، وقدمت إلى عيادة الجراحة العامة في مستشفى Medical Point غازي عنتاب. الى أخصائي الجراحة العامة دكتور Mesut Gül . وذكر أن أنسب طريقة علاج Merve Varli، التي تم فحصها بالتفصيل وتم إحالتها الى جراحة المعدة الأنبوبية. وتم تقييم المريض من قبل اختصاصي التغذية مع أمراض الجهاز الهضمي والغدد الصماء والأيض وأخصائيي الطب النفسي في المستشفى باتباع نهج متعدد التخصصات وخضعت لعملية جراحية. استغرقت عملية تكميم المعدة في Merve Varli حوالي ساعة واحدة.

وأكد  أخصائي الجراحة العامة. دكتور Mesut Gül  ، بأن "السيدة Merve Varli،  قدمت إلينا ، مؤشر كتلة جسمها كان 44 نوصي بأساليب جراحة السمنة التي يمكن إجراؤها بأمان ومنظار البطن لهؤلاء المرضى. القاعدة الأساسية في جراحة السمنة هي تقليل حجم المعدة ، في حالات أخرى ، لتحويلها إلى أنبوب. "بعد جراحة السمنة ، يدخل مرضانا في عملية إنقاص وزن سريع ونتيجة لذلك ، يتم أيضًا علاج أمراض مثل مرض السكري وفرط كوليسترول الدم في المرحلة الأولية. نحذر مرضانا من الانتباه إلى حقيقة أن جراحات السمنة يتم إجراؤها من قبل جراحين عامين متخصصين وذوي خبرة في مستشفيات مجهزة تجهيزًا جيدًا ".

من جانب أخر ذكرت Merve Varli أنها لم تعاني من أي ألم بعد 15 يومًا من العملية وبدأت في إنقاص الوزن عن طريق تناول الطعام شيئًا فشيئًا وعادت قيمها إلى طبيعتها. وتشكرت Merve Varli  كوادر  Medical Point مستشفى غازي عنتاب وخصوصا  أخصائيو الجراحة العامة أ.د. دكتور. أحمد Ahmet Balık  ، مساعد. دكتور. Mesut Gül ، مساعد. دكتور. Ersin Borazan . دكتور. Mehmet Ali Melik وطاقم المستشفى.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER