السياسة

"المقداد" يعلن اقتراب إعادة افتتاح سفارة نظام الأسد في تونس

قال وزير خارجية الأسد "فيصل المقداد"، إن النظام عيّن سفير جديد له لدى تونس، وأن النظام سوف يقوم بفتح سفارته فيها بعد تفقدها وإرسال كادر دبلوماسي جديد إليها.

"المقداد" يعلن اقتراب إعادة افتتاح سفارة نظام الأسد في تونس
19-04-2023 10:56

قال الرئيس التونسي "قيس سعيد إن بلاده حريصة على استئناف السير الطبيعي للعلاقات والتعاون الثنائي مع نظام الأسد، علما أن ذلك يأتي في ظل استمرار الانتهاكات التي يرتكبها النظام بحق السوريين.

وأكد الرئيس التونسي خلال لقاء جمعه اليوم مع وزير خارجية الأسد "فيصل المقداد" بقصر قرطاج قرب العاصمة تونس، على "حرص تونس الثابت على استئناف السير الطبيعي لروابط الأخوة والتعاون المتينة والتاريخية القائمة بين تونس وسوريا".

وأشار إلى "ما يجمع تونس بسوريا من قواسم حضارية وثقافية وإلى ما يحدوهما من عزم مشترك على إعطاء دفع جديد للعلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى أعلى المستويات ورفع كلّ التحديات من أجل تحقيق تطلعات الشعبين"، حسبما جاء في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التّونسية.

وأضاف بيان الرئاسة التونسية إن المقداد قال إن "القرارات الجريئة والشجاعة التي اتخذها الرئيس سعيد لا تعبر فقط عن إصرار وعزيمة من أجل توحيد جهود الأمة العربية لمواجهة التحديات التي يتعرض لها الجميع لكنها تعبر بشكل دقيق عن الإيمان بالحاضر والمستقبل".

وتعدّ زيارة "المقداد" لتونس أول زيارة يجريها مسؤول في نظام الأسد إلى تونس منذ قطع العلاقات بين البلدين في فبراير/ شباط 2012، على خلفية القمع الهمجي الذي انتهجه نظام الأسد تجاه السوريين الذين ثاروا مطالبين بحريتهم.

وكان بشار الأسد قد استقبل، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان" في إطار الزيارة التي يجريها الأخير للعاصمة دمشق، في إطار التطبيع العربي المخزي مع النظام.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER