USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
أخبار السوريين في المهجر

ابرز ما جاء في تصريحات وزير الداخلية التركي

في لقاء خاص عرض على تلفزيون سوريا ابرز ما جاء في تصريحات وزير الداخلية التركي

ابرز ما جاء في تصريحات وزير الداخلية التركي
20-11-2022 11:11
 أنقرة لم تُدر ظهرها للاجئين السوريين القادمين من مناطق الحرب، والخاضعين للحماية المؤقتة في تركيا، رافضًا ما يُثار عن إغلاق الحدود التركية أمامهم.
 أنقرة استطاعت من خلال المناطق الآمنة توفير الظروف لمن أراد البقاء فيها، كما ساهمت في العودة الطوعية بكرامة للراغبين في العودة إلى مدنهم في الداخل السوري.
 عدد اللاجئين السوريين في تركيا يبلغ 3 ملايين و600 ألف و324 شخصًا، وهي أكثر دولة تستضيف لاجئين، مضيفًا أن عدم الاستقرار على الحدود وداخل سوريا يؤثر على تركيا، من حيث تموضع التنظيمات الإرهابية والهجرة
 "درع الفرات" و"غصن الزيتون" سيكونان مناطق سكنية للاجئين، حيث أُنشئت المنازل قرب المناطق الصناعية، وأٌقيمت المستشفيات والمدارس، في ظل استقرار أمني كبير مع انخفاض الهجمات الداخلية والخارجية على هذه المناطق بنسبة 90%.
 عدد السوريين الذين عادوا طوعًا إلى المناطق الآمنة بلغ حتى الآن 532 ألف سوري، مع رغبة عدد آخر بالعودة وتركيا لا يُمكن أن تتركهم في وسط الطريق.
 أنقرة ستُنشئ، بالتعاون مع المنظمات الإنسانية وحلفائها، مناطق آمنة جديدة في جرابلس، والباب، ورأس العين، وتل أبيض، لمن يُريد العودة طوعًا، مضيفًا أنها ستضمّ مدارس، ومناطق تجارية، ومراكز تسوّق، ومناطق صناعية
 المناطق الامنة ستكون وسيلة لجذب الراغبين بالعودة الذين سيحصلون أيضًا على مسكن لهم، وسيكون بإمكانهم تملّكه بعد خمسة أو عشرة أعوام، وسيكون بإمكانهم زيارة تركيا في أي وقت بعد حصولهم على تصاريح معينة وأكد أنها "عودة طوعية آمنة وبكرامة".
 700 ألف طفل سوري يتلقّون تعليمهم في المدارس التركية، ناهيك عن الخدمات الصحية والاجتماعية التي يحصلون عليها
 اعتبر أن المزاعم التي تُروّج عن التعرّض للاجئين وترحيلهم تهدف إلى الإساءة للتصرّف الإنساني التركي تجاه اللاجئين، موضحًا أن الحماية المؤقتة لها معاييرها الدولية التي لا تنطبق على الجميع، وللسلطات التركية الحقّ بالترحيل خارج حدود الدولة.
 طالب اليونان بعدم قتل المهاجرين وإغراقهم، بل الالتزام بالاتفاقية مع تركيا.
 وعن الأمن على الأراضي التركية، أكد صويلو أن السلطات التركية قامت بكل الخطوات اللازمة من أجل عدم السماح بحدوث هجوم أو عمليات تخلّ بالأمن العام على أراضيها، ولديها القدرات الكافية لاتخاذ الخطوات الضرورية للحيلولة دون ذلك.
افكارك
قد تكون أيضا مهتما ب
الأكثر قراءة
بحث