USD 0,0000
EUR 0,0000
USD/EUR 0,00
ALTIN 000,00
BİST 0.000
الاقتصاد

بمساعي Halit Acar ، تم حل مشاكل تحويل الأموال والتأشيرات إلى العراق

أكد رئيس مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية (DEİK) السيد Halit Acar ، إنهم تمكنوا من حل مشكلة تحويل الأموال والتأشيرات في التجارة بين العراق وتركيا.

بمساعي Halit Acar ، تم حل مشاكل تحويل الأموال والتأشيرات إلى العراق
04-05-2023 10:04

أشار Halit Acar إلى أنه يتم الآن منح تأشيرات متعددة لمدة تصل إلى عام واحد ، و على ضوء هذا التجارة بين تركيا والعراق ستزداد في هذه الفترة .

 

وإن صادرات تركيا إلى العراق ، وتتزايد حصتها في السوق يومًا بعد يوم ، تنمو وتتطور كل عام. كان العراق ثالث أكبر دولة تصدر إليها تركيا في عام 2022 ، وكان مرة أخرى في المرتبة الخمس الأولى هذا العام على الرغم من الزلزال. ولاكن كانت هناك مشاكل في تحويل الأموال وقضايا التأشيرات إلى العراق ، الذي يحتل مكانة مهمة بالنسبة للشركات التركية.

وأكد رئيس مجلس الأعمال التركي والعراقي (DEİK)  السيد  Halit Acar أن رجال الأعمال الأتراك يواجهون أحيانًا بعض المشاكل في معاملات تحويل الأموال بين البلدين ، مثل أسعار العمولة ووقت التحويل ومعاملات العملة. وذكر أنهم بصفتهم رئاسة المجلس ، يعملون بجد لحل هذه المشاكل الصغيرة ولضمان أن يكون رجال الأعمال الأتراك دائمًا في خطوة إلى الأمام. وذكر Acar أن كلا المشكلتين تم حلهما بمساهمة السفير العراقي علي رضا غوني.

"يمكن إجراء تحويل الأموال من خلال ثلاثة بنوك"

 

وقال Halit Acar ، إن الحوالات المالية التي تمت سابقاً عبر البنوك الوطنية تمت بعد إتمام الصفقة وتقديمها لموافقة البنك المركزي العراقي ، "في هذه الحالة كانت مسألة تحويل الدينار إلى دولار. بسعر السوق أو باستخدام الدولار مباشرة ". وقال Acar إنه نتيجة للمفاوضات ، أصبح من السهل الآن تحقيق تحويلات الأموال من خلال بنكي زراعات وإيش بانك وبنك البركة ، وهما بنوك وطنية لديها بالفعل فروع في العراق ، "بالطبع ، التطورات الإيجابية في هذه الأمور سوف يكون لها تأثير إيجابي على التجارة بين البلدين. آمل  Acar  في ضوء التطورات الجديدة ، أن تتنوع إمكانياتنا التجارية مع العراق وتتطور ، وأن تصبح معاملات تحويل الأموال أبسط ويزداد حجمها ". كما أشار Halit Acar  إلى الوضع الأخير فيما يتعلق بتحويل الأموال في التجارة بين البلدين بعد كل التطورات وقال: "بصفتنا مجلس الأعمال التركي - العراقي DEİK ، علينا دائمًا أن نحسب خطوة إلى الأمام. على سبيل المثال ، تسببت المنصة الجديدة التي طورها البنك المركزي العراقي لتحويل الأموال في بعض المشاكل في البداية ، لكننا نتوقع أنها ستتطور بمرور الوقت وتصل إلى هيكل يريح رجال الأعمال الأتراك. مع موافقة الشركة المستقلة التابعة للطرف الثالث من قبل البنك المركزي العراقي ، يتم تقليل فترة التحويل للتحويلات التي يمكن إجراؤها من خلال بنوكنا التركية إلى أقل من 10 أيام وسيتم تقصير هذه الفترة بمرور الوقت. مرة أخرى ، وفي المعاملات التي تتم من خلال الدينار ، يمكن إرسال العملة المحولة إلى تركيا بالدولار على أساس سعر البنك المركزي ".

 

 

افكارك
الأكثر قراءة
بحث