الصحة

الصيام وفوائده من الدكتور Taşkıran عضو الهيئة التدريسية

الدكتور Hüseyin Taşkıran أخصائي الأمراض الباطنية والطب الوظيفي في مشفى Medical Point غازي عنتاب أدلى بتوضيحات حول صيام رمضان ومفهوم الصيام مصحوبة ببيانات علمية.

الصيام وفوائده من الدكتور  Taşkıran عضو الهيئة التدريسية
27-03-2023 14:49

أكد الدكتور وعضو الهيئة التدريسية  Hüseyin Taşkıran : بانة  "بحسب بلوتارخ ،" بدلًا من تناول الدواء ، صوموا ليوم واحد ". باراسيلسوس (1493 - 1541) ، "الصوم هو العلاج الأعظم - الطبيب في داخلك" هذا الكلام يشرح فوائد الصيام. معظم الصائمين يفعلون ذلك بشكل طوعي . في بعض الأحيان قد يتم الصيام بشكل إجباري عن غير قصد. على سبيل المثال ، عندما يمرض شخص ما ، قد "يجبر" الجسم ذلك الشخص على الصوم. فكروا  في آخر مرة أصبتم فيها بعدوى ، مثل الأنفلونزا أو مرض الأمعاء. تنخفض الشهية ولا تريدون أن تأكلوا. يعد فقدان الشهية أثناء المرض أو الإصابة محاولة لإعادة التوازن لمساعدة الجسم على استعادة صحته ، بينما تعمل آليات إصلاح الجسم بكامل قوتها والميكروبات الممرضة الموجودة تتضور جوعاً حتى الموت. في معظم الحالات ، يكون الصوم لأسباب روحية "لتطهير الروح" أو للوصول إلى "حالة أعلى من الوجود أو الإدراك". لقد أظهر العلم مؤخرًا لنا أن الصيام له بالفعل فوائد للعقل والجسم. لقد أظهر العلم مؤخرًا لنا أن الصيام له بالفعل فوائد للعقل والجسم. الإفراط في الأكل ، وهو نقيض الصوم ، له تأثير ممل على العقل. بالإضافة إلى ذلك ، أظهرت الدراسات العلمية التي أجريت في السنوات الأخيرة أن تقييد السعرات الحرارية الذي يحدث خلال فترات الجوع يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن. وفقًا لبحث علمي ، بالإضافة إلى تقليل محيط الخصر ، يمكن أن يساعد الصيام وتقييد السعرات الحرارية أيضًا في إطالة عمر الشخص. وفقًا للعلماء ، يحدث هذا بسبب تنشيط جينات SIRT1 و SIRT2. تنتج هذه الجينات البروتينات التي تبطئ عملية الشيخوخة. بمعنى آخر ، يمكن أن يساعدك الصيام في الواقع على العيش لفترة أطول وأن تكون أكثر صحة. ومن فوائد الصيام فقدان الوزن وأن يقتل الخلايا السرطانية - الالتهام الذاتي ، ويقوي جهاز المناعة ، ويطيل العمر ، ويقلل من مقاومة الأنسولين ؛ انخفاض إنتاج الأنسولين - زيادة حساسية الأنسولين (يجب على مرضى السكري استشارة الطبيب قبل الصيام لأن نسبة السكر في الدم ستنخفض) ، وزيادة الطاقة بعد حوالي 24 ساعة ، وتقليل الالتهابات في الجسم ، وتقليل الأكسدة أو "الصدأ" في جسم الإنسان (إزالة السموم) ، يمكن تفسير تحسن الصحة العقلية والاكتئاب وأعراض القلق على أنها انخفاض ''.

وأضاف الدكتور وعضو الهيئة التدريس Hüseyin Taşkıran حول الأمراض التي يمكن أن يُوصى بالصيام كعلاج لها. يمكن التوصية بالصيام كطريقة علاج في العديد من الأمراض المزمنة مثل مرضى السكري من النوع 2 الذين لا يستخدمون الأنسولين ، ومرضى القلب غير المتقدم وارتفاع ضغط الدم ، ومرضى قصور الغدة الدرقية ومرضى الهاشيموتو ، ومرضى الأنفلونزا وضعف جهاز المناعة ، ومرضى السرطان. نتيجة لذلك ، يعد الصيام والجوع أفضل طريقة للتخلص من السموم وأداة علاجية.

 

 

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER