أخبار السوريين في المهجر

تعرف على أهمية دورة الإندماج الإجتماعي في تركيا

قدمت تركيا تدريب الاندماج الاجتماعي لما يقرب من مليون و 435 ألف و 615 أجنبيًا ممن لهم الحق القانوني في الإقامة لديها لتسهيل تكيفهم مع الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

تعرف على أهمية دورة الإندماج الإجتماعي في تركيا
23-12-2022 10:26

اعتبارًا من 27 أكتوبر 2019 ، تم تنفيذ "برنامج التماسك الاجتماعي والتعليم الحياتي (SUYE)" في مراكز التعليم العام ضمن نطاق بروتوكول التعاون بين وزارة الداخلية ومديرية إدارة الهجرة والمديرية العامة للتعلم مدى الحياة، ووزارة التربية الوطنية.

وفي إطار البرنامج ، يتم تقديم دورات مدتها 8 ساعات للأجانب المقيمين الذين يعيشون في تركيا من أجل تسهيل تكيفهم مع الحياة الاجتماعية والاقتصادية والثقافية في البلاد.

ويمكن لجميع الأجانب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و 65 عامًا في جميع أنحاء تركيا الاستفادة من التدريب مجانًا ويتم تقديم عروض تفاعلية، ويتم تغطية موضوعات مثل الحياة الاجتماعية في البلاد والعادات والتقاليد والنظام القانوني التركي.

وفي الدورات ، التي يرافقها مترجمون ، يتم شرح الموضوعات التي يجب مراعاتها حول مساحات المعيشة المشتركة والحقوق والالتزامات.

واعتبارًا من 18 ديسمبر 2022، تم منح 1 مليون 435 ألف 615 شخصًا شهادات في نطاق البرنامج ، حيث تم أيضًا توفير معلومات عن أرقام الهواتف الطارئة والمهمة وتطبيق دعم المرأة "KADES".

وصرح جوكتشة أوك ، المدير العام للامتثال والاتصال بمديرية إدارة الهجرة ، لوكالة الأناضول (AA) أن البرنامج تعطل أثناء وباء فيروس كورونا، وأن المشروع قد تم تسريعه منذ الربع الثاني من عام 2021.

وفي إشارة إلى أن البرنامج يوفر تدريبًا على مهارات التحدث باللغة التركية العملية والتماسك الاجتماعي ، قال أوك: "اعتبارًا من نهاية عام 2022 ، وصلنا إلى 1.5 مليون من جمهورنا المستهدف البالغ 2 مليون و 24 ألف شخص، دون توزيع على أساس الجنسية".

وذكر أوك ان البرنامج يستهدف فئات عمرية معينة ولا يميز بين الاجانب.

مع ملاحظة أنه يمكن تقديم الطلبات من الموقع الإلكتروني "suye.goc.gov.tr" ومراكز التعليم العام والمديريات الإقليمية لإدارة الهجرة للدورات التدريبية ، وأنه يتم إضافة الشهادات إلى نظام تسجيل الهجرة.

"نحن ننظر في ما إذا كان يتم تلقي تدريب ESSN في نظامنا لجميع الأعمال والمعاملات التي يغطيها قانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458 ، من الإقامة إلى إجراءات التأشيرة ، من حقوق الإقامة القانونية إلى تصاريح الطرق ، إلى طلبات الاستفادة من بعض الخدمات العامة أو الحصول على الجنسية بشكل استثنائي ، والشهادة ليس لها معادل قانوني.

نعلم ونسمع أنه أحيانًا عن طريق الدورات الخاصة وأحيانًا المبادرات الأخرى تعلن عن بعض الأنشطة القريبة من نفس الاسم وتقبل الطلاب. كل شخص يحصل على الدورة بشكل مجاني ويمكنه تلقي أي تعليم يريده من أي مكان يريده ، لكن الشهادات التي سيحصلون عليها من هناك ليس لها قيمة قانونية في نظر وزارة التربية الوطنية أو مديرية إدارة الهجرة. لهذا السبب نحذر الناس من أخذ هذه الدورات من مراكز التعليم العامة مجانًا ".

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER