الصحة

واتساب يطلق تحديث يؤدي إلى إزالة ميزة مهمة

أعلنت صحيفة "ذا صن" البريطانية إن شركة واتساب تعتزم إجراء تحديث جديد لبرنامجها، وتعزيز الخصوصية التي تعمل عليها منذ سنوات.

واتساب يطلق تحديث يؤدي إلى إزالة ميزة مهمة
10-10-2022 10:19

أضافت أن الشركة تريد تحسين خيار العرض لمرة واحدة الذي يسمح للمستخدمين بإرسال الصور ومقاطع الفيديو التي تختفي بعد فتحها، على غرار Snapchat و Instagram.

من وجهة نظر الشركة، سيتم تحسين هذه الميزة بمنع المستخدمين من التقاط لقطات شاشة أو تسجيلات شاشة للصور ومقاطع الفيديو المرسلة من خلال ميزة "المشاهدة لمرة واحدة".

وأعلنت الشركة عزمها منع ملايين مستخدم تطبيقها، عبر أجهزة Android و iPhone، من التقاط لقطة شاشة لرسائل ميزة العرض لمرة واحدة، لكنها جعلتها متاحة الآن كاختبار لبعض المستخدمين.

وعندما يحاول المستخدم التقاطا لقطة شاشة، ستكون الصور سوداء تمامًا، وبالنسبة لبعض المستخدمين، ستختفي القدرة على التقاط لقطة شاشة، وفقًا للصحيفة.

يشار إلى أن موقع WABetaInfo ذكر أن الميزة الجديدة تحمل بعض التفاصيل المثيرة للاهتمام، حيث إن المرسل، على سبيل المثال، لن يتلقى إشعارًا إذا تم حظر محاولة التقاط لقطة الشاشة، ولكن من الممكن للشخص المستلم استخدام كاميرا الهاتف أو جهاز آخر لالتقاط الشاشة بالفعل، ولا توجد طريقة لاكتشاف ذلك.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER