الصحة

بعد معاناة 4 أعوام.. فتاة سورية تركية تتعافى من مرض نادر بعمل جراحي في غازي عنتاب

تعافت فتاة سورية من مرض نادر بعد معاناتها لأربع سنوات منه، وذلك عقب خضوعها لعمل جراحي في ولاية غازي عنتاب جنوب تركيا، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام محلية.

بعد معاناة 4 أعوام.. فتاة سورية تركية تتعافى من مرض نادر بعمل جراحي في غازي عنتاب
18-03-2024 10:38

كانت الفتاة جيدا سليمان أوغلو التي تبلغ من العمر 15 عامًا والحاصلة على الجنسية التركية، تعاني من مرض “متلازمة ضغط الشريان البطني” النادر الذي يؤدي إلى آلام في البطن وصعوبة في تناول الطعام ما أدى لانخفاض وزنها بشكل كبير.

والمتلازمة هي حالة مرض نادر وتسبب أعراضًا متنوعة من آلام في البطن وغثيان وصعوبة في تناول الطعام وتحتاج غالبًا إلى التدخل الجراحي في علاجها.

ولم تستطع الفتاة تناول الطعام لمدة 4 سنوات كما لم تتمكن من الحصول على نتائج من المستشفيات التي ذهبت إليها، إلا أنها استعادت صحتها بعد الجراحة الناجحة، في مستشفى ميديكال بوينت بغازي عنتاب.

ولم يتم تشخيص حالة الفتاة منذ حوالي 4 سنوات، على الرغم من ذهابها إلى العديد من المستشفيات، بما في ذلك اسطنبول وأنقرة وبورصة ومستشفيات في الخارج، بينما انخفض وزنها من 52 كيلوجرامًا إلى 32 كيلوجرامًا.

وقال أخصائي الجراحة العامة الدكتور مسعود غول وأستاذ جراحة القلب والأوعية الدموية، إن نتيجة الفحوصات بينت أنها مصابة بحالة مرض نادر يدعى “متلازمة ضغط الشريان البطني”، وتم نقلها إلى غرفة العمليات الجراحية الطارئة، لتبقى تحت العملية مدة 4 ساعات.

من جانبها قالت جيدا إنها واجهت صعوبات كبيرة أثناء المرض، داعيةً الجميع لمتابعة مرضهم وعدم الاستسلام، وأضافت: “أعاني من مرض الاضطرابات الهضمية. ومن آلام شديدة في البطن بعد كل وجبة أتناولها. ولهذا السبب التقينا بالأطباء في الداخل والخارج. ركز الأطباء جميعًا على أمعائي. لقد وصفوا لي مضادات حيوية وأدوية حماية للمعدة، لكن لم يتم التشخيص. عندما أتيت إلى مستشفى ميديكال بوينت غازي عنتاب، اكتشف أساتذتي هذا الوضع وأجروا لي الجراحة”.

ومضت بالقول: “بعد العملية شعرت بشعور لم أشعر به من قبل، معدتي لم تؤلمني للمرة الأولى، الآن أستطيع أن أتناول 3 وجبات في اليوم، أنا سعيدة جدا الآن”.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER