أخبار السوريين في المهجر

السلطات التركية تؤجل جلسة محاكمة مواطن قتل ثلاثة سوريين

طالب المدعي العام في إزمير بالسجن المؤبد المشدد للمتهم "كمال كوركماز"، الذي يحاكم بتهمة قتل 3 عمال سوريين حرقًا في 16 من تشرين الثاني 2021 في منطقة "غوزال بهتشه" التابعة إلى ولاية إزمير.

السلطات التركية تؤجل جلسة محاكمة مواطن قتل ثلاثة سوريين
11-01-2024 17:13

عُقدت الجلسة الخامسة للمحاكمة المتعلقة بحرق وقتل العمال السوريين في قطاع البناء، مأمون النبهان وأحمد العلي ومحمد البش، والتي وقعت في 16 من تشرين الثاني 2021 في إزمير.

وأفادت مصادر إعلامية تركية ، عن حضور أقارب العمال السوريين المقتولين ومحاميهم جلسة المحاكمة التي عقدت في المحكمة الجنائية الأولى في إزمير، وممثلو الأحزاب السياسية المختلفة والمنظمات غير الحكومية، كما حضر الجلسة المتهم كمال كوركماز ومحاموه.

وأعلن المدعي العام خلال المحكمة، أن المتهم "كوركماز" قد أدلى بتصريحات عنصرية تتعلق بالسوريين مشيراً إلى القتل في شهادات الشهود، وأنه وفقاً للأدلة، تبين أن "كوركماز" أشعل النار عمداً في المنزل الذي كان يستخدم كسكن للعمال وتسبب عمداً في وفاة العمال السوريين.

وأضاف المدعي العام أن المتهم خطط ونفذ الجريمة عن سبق الإصرار والترصد، حيث علم بالمكان الذي أشعل فيه النار مسبقاً، وقطع الكهرباء عن المكان، وخطط لكل شيء من عدم الظهور في الظلام إلى حالة الحريق وكيفية نقل المواد التي استخدمها في الجريمة وأين سيغير ملابسه.

يُشار إلى أن طالب المدعي العام الحكم على المتهم بعقوبة السجن المؤبد المشدد لكل ضحية بشكل منفصل لقتله العمال السوريين بطريقة وحشية وحرقهم، وكذلك الحكم عليه بتهمة إلحاق الضرر بالممتلكات الخاصة لإشعاله النار في المكان الذي كان يستخدم كسكن للعمال.

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER