أخبار سوريا

النظام يعلن استئناف عمل مطار دمشق الدولي بعد آخر خروج له عن الخدمة

أعلنت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد عن عودة مطار دمشق الدولي للعمل اعتبارا من ظهر اليوم الأربعاء، وذلك بعد إصلاح المهابط التي تم قصفها من قبل الطيران الحربي الإسرائيلي.

النظام يعلن استئناف عمل مطار دمشق الدولي بعد آخر خروج له عن الخدمة
18-10-2023 15:34

قال مدير عام "المؤسسة العامة للطيران المدني"، لدى نظام الأسد "باسم منصور" إن مطار دمشق الدولي يستأنف العمل بعد خروجه من الخدمة إثر ضربة جوية إسرائيلية.

وفي غضون ذلك، أصدرت شركة "أجنحة الشام للطيران" التابعة لنظام الأسد بيانا أعلنت فيه عن عودة مطار دمشق الدّولي إلى الخدمة واستئناف رحلاتها الجوية من وإلى دمشق، وأضافت "كل الشكر للجهات التي عملت على عودة المطار للخدمة".

ونقل موقع "صوت العاصمة"، يوم أمس عن مصدر عامل في وزارة النقل قوله إن إدارة المطار ستقوم بتنظيم رحلتين أو ثلاث رحلات كاختبار لحالة المدرجات بعد إعادة تأهيلها.

ولفت إلى أنّ حركة الملاحة ستعود إلى حالتها الطبيعية اعتباراً من يوم الخميس 19 تشرين الأول الجاري، وذكر الموقع أن مطار دمشق الدولي للخدمة بشكل جزئي الأحد 15 تشرين الأول الحالي.

ويوم الاثنين 16 تشرين الأول/ أكتوبر، أعلن نظام الأسد، عن استئناف حركة الملاحة الجوية عبر مطار حلب الدولي وذلك بعد إعلان إصلاح الأضرار الناجمة عن قصف إسرائيلي طال المطار بشكل متكرر.

وأعلنت حكومة نظام الأسد يوم الخميس الماضي إن إسرائيل شنت هجمات صاروخية متزامنة على مطاري العاصمة دمشق جنوبي سوريا ومدينة حلب بالشمال، مما أدى إلى تضرر مهابط المطارين وخروجهما من الخدمة.

وكانت وزارة النقل لدى نظام الأسد قد أعلنت مؤخرا عن تحويل جميع الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطاري دمشق وحلب قدوم ومغادرة، لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي.

وأعلن قائد أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي مسؤولية بلاده عن تدمير مطاري حلب ودمشق، كرد على صواريخ وقذائف أطلقت من الأراضي السورية تجاه مواقع إسرائيل.

في حين أعلن مدير الدفاع المدني لدى نظام الأسد في اللاذقية العميد "جلال داؤود" أنه لليوم الثاني على التوالي تستمر ورشات الصيانة بتجريب بعض الصافرات التحذيرية التي لم تنطلق أمس، وكرر نظام الأسد مؤخرا تجربة الصفارات بما في ذلك بدمشق.

وذكر الباحث بالشأن الإيراني في سوريا ضياء قدور، إن "ضرب المطارات مجرد رسالة تحذيرية للأسد"، وصرح الباحث الإسرائيلي يوآف شتيرن، أن الضربات الإسرائيلية على مطاري دمشق وحلب الدوليين خلال 48 ساعة بمثابة رسائل في العمق السوري، وفق موقع قناة الحرة الأمريكية.

هذا وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية، حسن كعبية، إن الضربات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت مطاري "دمشق وحلب" الدوليين، كان هدفها "توجيه رسالة إلى إيران بألا تتدخل في حرب غزة".

SİZİN DÜŞÜNCELERİNİZ?
BUNLAR DA İLGİNİZİ ÇEKEBİLİR
ÇOK OKUNAN HABERLER